كتب- حسن الإسكندراني:

 

قال منتصر الزيات، المحامي والمرشح السابق على منصب النقيب، إنه سيبدأ حملة لمخاطبة 17 ألف محام لسحب الثقة من نقيب المحامين الموالي للانقلاب سامح عاشور.

 

وأوضح "الزيات" في تصريحات له، اليوم، أنه سيطالب هؤلاء المحامين بتحرير توكيلات رسمية له للحديث باسمهم في الجمعية العمومية المقبلة التي تعقد في أكتوبر المقبل لبحث الميزانية وزيادة المعاش، وأهم المستجدات على الساحة النقابية خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف أنه بدأ منذ أسبوعين بطلب ضم تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات للتحقيقات، مشددًا على أنه من خلال تلك الخطوات سيتمكن المحامين من محاسبة "عاشور" على جميع أخطائه المالية خلال الفترة الماضية.

 

وكان الآلاف من المحامين قد طالبوا بسحب الثقة من النقيب العام للمحامين سامح عاشور.

 

وقال إبراهيم عبد العزيز سعودي، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين: إن الهدف موحد داخل نقابة المحامين وهو سحب الثقة من النقيب الحالي.

 

وشهدت الجمعية العمومية الأخيرة قيام المحامين برفع لافتات تطالب برحيل عاشور وأخرى مثل "لا يمثلنا" و"انزل شارك فى سحب الثقة" و"استرودوا كرامتكم وحافظوا على أموالكم" وسط هتاف "ارحل يا عاشور".

 

كما شهدت اعتداء عدد من أنصار سامح عاشور نقيب المحامين، بالضرب على منتصر الزيات وعبدالحليم علام نقيب الإسكندرية السابق، بعد تمكنهما من دخول النقابة.

 

وتعيش النقابة العريقة حالة من الغضب بين أعضائها عقب الانتهاكات المستمرة من قبل داخلية الانقلاب والتى لم تتوقف بسبب تقاعس مجلس "عاشور" عن حماية المحامين فىعدة مواقف متعاقبة.

Facebook Comments