الإسكندرية – ياسر حسن

  

قال الدكتور تامر حسن -عضو نقابة أطباء الإسكندرية، المتحدث الإعلامى-: إن اجتماعًا ثانيًا انتهى مع لجنة الإضراب بمقر نقابة أطباء الإسكندرية للتحضير للإضراب المفتوح للفريق الطبي، ابتداء من 8 مارس للمطالبة بقانون كادر المهن الطبية.

وأضاف "حسن" قمنا بتسليم لجنة الإضراب خطابات رسمية مختومة وموقعة موجهة لمديري المستشفيات بالإعلام بميعاد الإضراب وكيفيته.. وأخرى لمنسقي الإضراب في المستشفيات حتى يكون لديهم بشكل رسمي ما يسهل آداء مهمتهم.

وأشار إلى أن اليوم سيتم إرسال نفس الخطابات لكل مديري المستشفيات بالفاكس، مصحوبة بقرارات الجمعية العمومية وبروتوكول الإضراب الذي لم ينشر إلا بعد انتهاء وقت العمل الرسمي اليوم، مع التأكيد في الخطاب على ضرورة حماية الأطباء المضربين ضد التعسف، وعلى أحقية لجنة الإضراب في جمع الشكاوى المكتوبة للأطباء الذين سيتم التعسف أو التجاوز ضدهم في أثناء سير الإضراب وتقديمها للجنة التحقيق بالنقابة.

وحول برتوكول الإضراب الذى تم توقيعه بين الأطباء وأطباء الأسنان والصيدالة، قال: إن "بروتوكول الإضراب" لا يختلف عن المعتاد بالنسبة لإضراب الأطباء الجزئي بتعليق العمل في العيادات الخارجية والحالات غير الطارئة، مع استمرار العمل بأقسام الطوارئ والخدمات العاجلة دون توقف بالمجان، منوهًا إلى أن الجديد في البروتوكول هو تخصيص يومي الاثنين والخميس فقط من كل أسبوع للعلاج على نفقة الدولة، وصرف العلاجات الشهرية للأمراض المزمنة.

Facebook Comments