الإسكندرية – ياسر حسن

 

واصل طلاب الأكاديمية البحرية بأبو قير، اليوم الأربعاء، تصعيدهم للاعتصام الذى بدءوه أمس الأول للمطالبة بتخفيض المصروفات وعدم إهانة الطلاب من قبل أعضاء هيئة التدريس، رافعين الكروت الصفراء فى وجه العميد ورؤساء الكليات.

وأكدت الحركة الطلابية بالأكاديمية البحرية أنهم مستمرون فى إحتجاجاتهم حتى تتحقق المطالب جميعها بعد أن تجاهلت الإدارة مطالبهم ومن بينها تثبيت سعر الدولار على سعره وقت دخول كل دفعة والغاء ال100$ الزيادة كل سنة وتحسين مستوى الأكاديمية التعليمي و الخدمي .

كما أعلنت الحركة اعتذارها الشديد لعمال الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع بورسعيد والذين فصلهم الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية وتقديم بلاغ ضدهم ، مؤكدة ان هذا دليل على الفساد الذي وصلت له إدارة الأكاديمية فىاستغلال للطﻻب والعمال معا .

كان طلاب الأكاديمية قد أصدروا بياناً منذ قليل ،أعلنوا إعتصامهم وتصعيد موقفهم بمختلف الأقسام و الفروع حتى يعود مستوى الأكاديمية إلى سابق عهده وخفض المصاريف المرتفعة جداً .

وقالت رابطة الحركة الطلابية أنها تدعو جميع الطلبة بالأكاديمية بأن تنتفض لانتزاع حقوقها المسلوبة للارتقاء بمستوى الأكاديمية و جودتها ، داعيةً كل طالب في الأكاديمية إلى التحرك من مقعد المتفرج المسلوبة حقوقه إلى مشارك ومساهم في الحصول على حقوقه و المطالبة بها مرددين : "حقوقنا إحنا اللى هنجيبها مش حد هيجيبها لنا و لو سكتنا على حاجه دلوقتى هياخدوا من حقوقنا أكتر و أكتر بعد كده ".

جدير بالذكر أن الطلاب رفعوا الكروت الصفراء امام رئيس الأكاديمية مطالبينه بالرحيل بعد إستشراء الفساد بالأكاديمية العريقة حسب وصفهم مرددين "يا عميد يا عميد دي بداية التصعيد " و "يا طلاب انضموا لينا " و" من أسوان لاسكندرية احنا الحركة الطلابية" و" إرحل ارحل ياغفار" إشارة إلى الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية، مطالبينه بعدم رفع المصروفات والتى زادت 100 دولار كل تيرم وعمل توسعه بالأكاديمية وحضور وإنضباط المعيدين وأساتذة الجامعة .

Facebook Comments