لماذا رضخ محمد صلاح لما رفضه “تريكة” والتقى “السيسي” وتبرع لصندوقه؟

- ‎فيأخبار

أحمدي البنهاوي
استقبل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اللاعب الدولي المحترف بإيطاليا محمد صلاح وكرمه، بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب في حكومة الانقلاب، وتبرع اللاعب بـ5 ملايين جنيه مصري لصندوق "تحيا مصر".

وتساءل العديد من محبي كرة القدم عن الجديد الذي حرك لاعب روما الإيطالي محمد صلاح، بعد 3 سنوات ونصف من انقلاب 3 يوليو، لتجميل وجه "عبد الفتاح السيسي"، قائد أسوأ انقلاب عسكري دموي في العصر الحديث!، ليمنح "صلاح" السيسي الاستفادة من جماهيريته، وإن كان كثير من المحللين يرون أن "صلاح" خصم من رصيده لصالح السيسي متآكل الشعبية عن 27%، بحسب مركز "بصيرة" الموالي للانقلاب.

وكانت الإجابة عند كثير من المراقبين باختصار هي "دبي"، فشيوخ الإمارات– وتحديدا أبناء زايد ومنهم الشيخ منصور بن زايد- يملك أندية أو أنصبة في أندية في أوروبا، لعل منها الأرسنال الإنجليزي الذي يلعب له محمد النني، وروما الإيطالي الذي يلعب له "صلاح".

ومؤخرا فاز محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي، بجائزة "غلوب سوكر"، لأفضل لاعب كرة قدم عربي، في مؤتمر الرياضة المقام بدبي، وهي جائزة تدخل ضمن الاستحواذ الإماراتي على المواهب المتميزة في مجال الرياضة، مثل جائزة دبي للصحافة بالنسبة للصحفيين، ومهرجانات "أبو ظبي" للسينمائيين بالنسبة للفنانين.

تعليقات نشطاء

وقالت "فضيلة ندير": "محمد صلاح يتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لصندوق تحيا ماسر.. مشوفتش أغبى منك، والله جاي تعرض لواحد عبيده.. أبو تريكة الأسطورة الوحيدة".

وقال عبد الرَّحمـن مُحمّد: "بعد صورة محمد صلاح النهاردة مع المجرم السيسي.. تقدر تفهم ليه أبو تريكة لاعب استثنائي في تاريخ مصر، وليه حتى المختلفين معاه بيحبوه".

أما ناشط مش سياسى فقال: "من خالد صلاح إلى محمد صلاح يا قلبي لا تحزن.. اركن جمب إخواتك".

وأشار "محمد المعتصم بالله" إلى أن محمد صلاح أعطى السيسي ليكون في يوم ما وزيرا للشباب "محمد صلاح الأول ادى للتانى 5 ملايين جنيه علشان يبقى بدل الثالث فى يوم من الأيام.. #التعريص_ملأ_الكيس كنت جبت بيهم بطاطين للغلابة".

ابو تريكة الأصلي

ورفض نجم منتخب مصر محمد أبو تريكة لقاء عبد الفتاح السيسي، عندما كان "مرشحا" منافسا للكومبارس حمدين صباحي، مع وفد الرياضيين الذي ضم رموز الرياضة المصرية في نهاية أبريل 2014، وفقا لما تداوله نشطاء على موقع التواصل "تويتر".

ويعتبر موقف أبو تريكة من السيسي هو نفس موقفه من لاعب النادي الأهلي السابق طاهر أبو زيد، الذي اختاره السيسي وزيرا للشباب، إلا أن أبو تريكة رفض استلام الميدالية الذهبية من طاهر أبو زيد، في 10 نوفمبر 2013، رغم أنها بطولته الأخيرة في الملاعب، وتوج فيها الأهلي بدوري أبطال إفريقيا، وكان تريكة صاحب الهدف الأول في نهائي أبطال إفريقيا وصاحب هدف لقاء الذهاب الوحيد.