فى زمن الانقلاب.. بلطجية يبيعون المخدرات فى شوارع أسوان

- ‎فيأخبار

أسوان – عبدالقادر عبدالباسط

أكد شهود عيان من سكان حيّ "المناعية" -بجوار مكتب الشهر العقاري بمدينة أسوان- استمرار ظاهرة بيع المخدرات بالمنطقة حتى الآن، وسط غياب تام للأمن المنوط به القيام بمهامه في مواجهة الانفلات الأمني، وظاهرة انتشار السرقات وترويج المخدرات علنا في الشوارع.

وقال الدكتور حسن عبد الرحمن -دكتوراه في "علم النفس"، من أهالي المنطقة-: إن هذه الآفة تنتشر بسرعة مذهلة بين الشباب من مختلف الأعمار والمستويات، محذرا من كارثة انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات، وإدمانها بين شباب هذه المنطقة، بصورة لم يسبق لها مثيل.

وأشار إلى أن عدم الاستقرار الذي تشهده مصر، في ظل حكومة فاشلة وغير شرعية، أسهم في انتشار تجارة وتعاطي المخدرات وإدمانها، بعدما فقد المواطن الثقة في العدالة والشعور بالانتماء للوطن.

وشدد على ضرورة إلقاء الضوء على هذه المشكلة، لإيجاد حلول غير تقليدية على المدى القريب والبعيد، واستعراض الاحتياجات المستقبلية لمشاكل الشباب، في ظل المنعطف الصعب الذي تمر به مصر حاليا، الذي سبببه الانقلاب العسكري.

الجدير بالذكر أن تجارة المخدرات تنتشر في ربوع المحافظة تحت رعاية رجال "الأمن"، وسط انفلات أمني واستيلاء على أهم شوارع المدينة من قبل بلطجية، خاصّة كوبري السيل الجديد، وشارع الشواربي، ومنطقة الزلابية.