انفراد.. مبارك خرج براءة لأنه لم يسرق شيكولاتة!

- ‎فيأخبار

كتب- سيد توكل:

 

وكم بعهد الانقلاب العسكري من المضحكات المبكيات، على الرغم من مسلسل البراءات المتكرر التي منحها السيسي صبي عصابة مبارك، وآخرها تبرئة زهير جرانة وزير السياحة السابق، إلا أنه لم يكترث كثيرًا للفقر والجوع والغضب الذي انتشر بين الشعب، وقام قضاء الانقلاب الشامخ بحبس أب فقير قام بسرقة قطعة شيكولاتة فقط ليعطيها إلى ابنه الصغير بعد إلحاحه على طلبها.

 

وما كان من الأب الذي لم يكن معه مال لشرائها، إلا أن قام بسرقتها، لكن كاميرات السوبر ماركت الشهير الذي كان فيه رصدته، وأبلغ العاملون قسم الشرطة الذي ألقى القبض على الأب، ليحال إلى محكمة جنح الجيزة، ويتم حبسه 15 يوما على ذمة “قضية الشيكولاتة”.

وسادت حالة من الغضب المشوب بالحزن بين نشطاء التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، بسبب قصة "سارق الشوكلاته"، الذي قُبض عليه وأُحيل لمحكمة الجنح لسرقته قطعة شيكولاته من محل شهير بمنطقة قسم الجيزة، طلبها منه ابنه الصغير لكنه لا يملك ثمنها.

 

ودشن النشطاء هاشتاج "سارق الشوكولاته"، أكدوا من خلاله ضرورة إعلاء القيم الإنسانية في المجتمع، وعدم المساواة بين سارق قطعة الشوكولاتة، الذي لا يملك ثمن قوته وناهبي أموال الدولة الذين هربوا بأموالها خارج البلاد، ولم يتم سجنهم بل أن الدولة تصدر قانون للمصالحة معهم، في حين يتم حبس سارق قطعة الشيكولاتة 15 يوما على ذمة القضية.

 

وكانت نيابة قسم الجيزة قد أمرت بإخلاء سبيل الأب المتهم بسرقة قطعة شوكولاته من سوبر ماركت، بعدما طلبها منه ابنه الصغير، وعجزه عن شرائها له، بضمان محل إقامته.

 

وكشفت التحريات أن كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل التقطت مشهد سرقة المتهم لمنتجات معروضة للبيع، وتحفظ عليه العاملون بالسوبر ماركت، وتبين أنه سرق قطعة شوكولاته، وذكر أنه حصل عليها لنجله الصغير، وأنه لا يمتلك نقودًا لشرائها، فتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

العسكر ظالمون

 

من جانبه قال مختار منير المحامي والحقوقي، في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك “النيابة العامة قررت حبس الراجل البسيط اللي ضاق به الحال وابنه محتاج شيكولاتة فقرر ياخد شيكولاتة من سوبر ماركت دون أن يحاسب عليها".

 

وأضاف “لا الموضوع مخلصش قاضي المعارضات قرر حبس الرجل البسيط ١٥ يوم على ذمة القضية، عندما تقتل الإنسانية وروح القانون داخل رجال القانون يصبحون يسيرون في ظلم البشر دون أن يهتز لهم جفن، أسعى للوصول إلي أسرة الرجل البسيط لتقديم الدعم القانوني لهم ومساعدتهم".

 

على الجانب الآخر قام نظام الانقلاب الذي جوع الشعب وجعله يضطر للسرقة، بتبرئة كل رجال مبارك المتهمين في قضايا فساد وسرقة وإهدار مال عام، وجاءت أحكام البراءة الأخيرة لمبارك ورجاله لتفتح الباب لعودتهم إلى الأضواء والسلطة مجددا، كظهور أحمد عز من جديد وجمال مبارك، وتصالح حسين سالم.

 

برنامج القتلة

 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم إقرار عودة أحمد نظيف للتدريس بجامعة القاهرة، وحبيب العادلي الذى ينوى تقديم برنامج على قناة ما زالت مجهولة بعنوان الزمان وهو اسم الصحيفة التي أنشأتها زوجته، وعلى مصيلحي، الذى قام بعقد مؤتمر اقتصادى ضخم, يطالب فيه الدولة بمساعدة رجال الأعمال فى جذب الاستثمارات قبل أن يتسلم وزارة التموين في التعديل الوزاري الأخير لنظام الانقلاب.

 

وكان آخر رجال مبارك اللذين تم تبرأتهم بعد زكريا عزمي مدير مكتب المخلوع مبارك، زهير جرانة وزير السياحة في قضية “أرض الجمشة”، وببراءة جرانة ، وبعد مرور نحو 6 أعوام على تنحي الرئيس المخلوع، حسني مبارك، تمكن مبارك ورجاله من الخروج من السجن، وأصبح بدلا عنهم صاحب قضية الشيكولاتة، وشباب الثورة.

 

نتصالح مع الحرامية

 

“قضية الشيكولاتة”، أثارت غضب المصريين على صفحات التواصل الاجتماعي الذي دشنو هاشتاج “قضية الشيكولاتة”، وكتبوا معه، “القضية 4728 جنح الجيزة لسنة 2017 متهم بها اب لم يتحمل بكاء ابنه ليل ونهار عشان نفسه فى حته شيكولاتة .. فسرق حسام الدين قطعة شيكولاته واحدة من السوبر ماركت … اه والله قطعة شيكولاته واحدة فقط ثمنها 3 جنية !!!”.

 

وتابعوا: "تم تصويره على كاميرات المحل وابلاغ الشرطة وتم القبض عليه واحالته للنيابة التى لم تخلي سبيله باى ضمان بل قررت حبسه بتهمة السرقة 4 أيام على ذمة التحقيق ثم زادها قاضي المعارضات الى 15 يوما مع مراعاة التجديد ليقدم محبوسا إلى قاضي الجنح في جلسة يوم 30 مارس. .. فى تطبيق صارم وقاس للقانون".

 

وأضاف النشطاء، “طبعا القانون قانون ويجب ان يطبق على الجميع .. هذا الرجل الجائع تم احالته للمحكمة خلال 37 يوما فقط لسرقته قطعة شيكولاتة ثمنها 3 جنية !! …. وبقالنا بنحاكم القتلة والارهابيين 4 سنوات !! وبقالنا 6 سنوات لم نحرك القضية 250 بتاعة اللى خانوا وطن باكمله !! … ونتصالح مع المليارديرات حيتان الاراضى ! ونتصالح مع الحرامية الهاربين بفلوسنا!!”.

 

 

وقالت فاطمة الزهراء، ناشطة على فيسبوك “ياسيادة الريس بتحاكموا اب سرق شوكلاته الشعب جاع بقى، وسايبين الحراميه الكبيرة اللى واكلين البلد اللى موزعين الظلم علينا سايبين المخدارات والسلاح والنصابين وولاد الكلب وماسكين ع اب سرق شوكلاته”، متابعة “ياسياده الرئيس الفقير مش هيستحمل اكنر من كده ، الشعب بيصرخ من الجوع والبطاله ، مش قدها سيبها، لكن ااشعب زهق بقى انتم ايه مابترحموش منكم لله".