ميلشيات الانقلاب تخطف 4 من عمال شركة “ناتجاس”

- ‎فيأخبار

اختطفت قوات أمن الانقلاب بالإسكندرية، فجر اليوم الخميس، 4 من عمال شركة "ناتجاس" للغاز الطبيعى من منازلهم، بعد إعلان العمال دخولهم فى إضراب، اعتراضا على توقف صرف رواتبهم منذ 6 أشهر، والمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة.

يشار إلى أن هذه هى المرة الثانية خلال أقل من شهر تلجأ قوات أمن الانقلاب بمحافظة الإسكندرية، إلى الطرق القمعية القديمة، من قمع وتهديد واختطاف لحل المشاكل العمالية.

وأكد العمال أنهم تعرضوا لتهديد معاون قسم محرم بك ومفتش مباحث الفرقة أمس، مفاده "إذا لم يتم فض الإضراب وعودة العمل، سيتم التعامل معهم بشكل أمنى".

وقال العمال: إن زملاءهم الذين ألقي القبض عليهم فجر اليوم هم أحمد عادل مكاوى -دائرة قسم كرموز، ومحمد صالح – قسم الجمرك، السيد السمان – قسم مينا البصل، ومحمد عبد الرحمن – نقطة الحضرة.

من جانبه، أعلن المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية تضامنه مع العمال، مطالبا حكومة الانقلاب بوقف تتبع العمال وملاحقتهم، وحمل الداخلية ووزيرها المسئولية الكاملة فى حال تعرض العمال لأى انتهاك أو تجاوز.

يذكر أن قوات الانقلاب كانت قد اختطفت 5 من قيادات إضراب الهيئة العامة للبريد بالإسكندرية منذ قرابة شهر، واستخدمتهم كورقة ضغط لإنهاء الإضراب، وبالفعل نجحت فى الضغط على العمال للتنازل عن مطالبهم، وإنهاء الإضراب مقابل الإفراج عن زملائهم.