المسرح مقابل الغذاء.. لو مش لاقي تاكل اتبسط

كتب: جميل نظمي

بعد فشل حكومة السيسي في توفير حياة كريمة للمواطنين، وضبط الأسواق والأسعار، ما زاد من معاناة المواطنين وتفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى والمدارس، وارتفاع أسعار اللحوم إلى أكثر من 100 جنيه في الأحياء الشعبية، وكذلك زيادة أسعار الأدوات المدرسية بنسب تجاوزت الـ70%.

وإزاء عجز الحكومة عن وقف الغلاء بل توقع زيادة حدة أزمة الأسعار وانفلات الأسواق، إثر سلسلة الضرائب الجديدة من قيمة مضافة وزيادة رسوم الخدمات والإتاوات الحكومية، -إزاء ذلك.. لجأ محافظ بني سويف لحيلة جديدة لامتصاص غضب المواطنين بإقامة عروض مسرحية في الشوارع والميادين.. رافعا شعار "اتبسط لو مش لاقي تاكل".

وشهد أمس محافظ بني سويف شريف محمد حبيب تجربة إقامة مسرح مكشوف للعروض الثقافية والفنية للموهوبين بحديقة النصر في مدينة بني سويف.

وقرر المحافظ تعميم تجرية المسرح المكشوف على كافة مراكز ومدن المحافظة من خلال تجهيز عدد من الأماكن المفتوحة لإقامة هذه الفعاليات.

وذكر بيان للمحافظة، اليوم الأحد، أن عروض المسرح تعقد بالتعاون بين مديريات الثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة، مشيرا إلى أن المحافظة تواصل خطتها للتخفيف عن أهالي بني سويف من غلاء المعيشة، وإدخال الراحة والبهجة والترويح على المواطن البسيط، خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحاجة إلى التنزه والخروج إلى الأماكن العامة والمفتوحة.

Facebook Comments