المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت فجر الجمعة مواجهات في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية إثر اقتحام قوات الاحتلال المدينة من عدة محاور وإغلاق مداخلها في ساعات الليل.

وكان جندي صهيوني أصيب الليلة الماضية غربي مدينة طولكرم أعقبه اقتحام وأعمال تمشيط لقوات الاحتلال وتنكيل بالمواطنين.

وأشار مواطنون إلى أن المواجهات تركزت على الشارع الغربي لمدينة طولكرم قرب عمارة المهدي وفي شارع خضوري على الطريق المؤدي لمستوطنات جاشوري.

وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال انتشرت على شارع الطيبة، وفي منطقة المصانع الكيماوية الصهيونية غرب طولكرم، وفي محيط حاجز نتانيا، وأوقفت السيارات المارة وفتشتها ودققت في بطاقات هويات من فيها بالإضافة إلى البحث عن كاميرات مراقبة في المنطقة لمعرفة هوية مطلقي النار على دورية الاحتلال.

 
من ناحية أخرى اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع "0404" العبري، أن الجيش الصهيوني شنّ حملة مداهمات في الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال ثلاثة فلسطينيين من مدينتي بيت لحم والخليل، اثنان منهم "مطلوبان" لجهاز المخابرات العامة الـ"شاباك".

وحسب ما نشره الموقع المقرّب من جيش الاحتلال، فإن أحد المعتقلين ينتمي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

من جهتها، ذكرت الوكالة الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، أن قوات الاحتلال دهمت مدينة الخليل، واعتقلت الأسير المحرر حمدي أبو تركي من منطقة "واد السمن"، كما اعتقلت الشاب ضياء الطيطي من مخيم "العروب" شمال المدينة.

يذكر أن مدن الضفة الغربية وضواحي القدس شهدت مواجهات واقتحامات ليلية استمرّت في بعضها إلى ما بعد منتصف الليل، عقب استشهاد الشاب معن أبو قرع من رام الله.

Facebook Comments