شاهد.. شقة 175 مترا بـ”شرفة مكسورة” منزل رئيس ثورة يناير

- ‎فيأخبار

مروان الجاسم
أسرة الرئيس محمد مرسي أسرة مصرية بسيطة، رغم أن عائلها انتخب كأول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الحديث، والتى جاءت به ثورة 25 يناير، لكنها ليست كباقي أسر الرؤساء العسكريين الذين تعاقبوا على رئاسة مصر خلال ستة عقود متتالية.

وقال عامل النظافة بشارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، التي كان يقطنها الرئيس محمد مرسي قبل وبعد الانقلاب عليه، إن "أسرة مرسي كانوا محترمين جدا ويعاملونني أفضل معاملة، وأن الرئيس وعائلته كانوا يعيشون حياة عادية بسيطة"، متهكما من اتهام الابن الأصغر للرئيس في قضية مخدرات وحبسه سنة، رغم أنه لم يدخن سيجارة واحدة في حياته.

وبعد ثلاث سنوات على اختطافه، لا علامات مميزة في الشارع المتواجد فيه منزل أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الحديث.

في شقة لا تتخطى مساحتها 175 مترا، كان يعيش الرئيس المنتخب مع أسرته الكبيرة، رغم أن الفيلا رقم 89 المجاورة للبناء الذي يستأجر فيه الرئيس شقته مملوكة للجنرال عبد الفتاح السيسي، منذ أن كان رئيسا للمخابرات، والتي تخضع للحراسة المشددة حتى الآن، رغم أن السيسي لم يعد يأتي إليها، وهي ملاصقة تماما لفيلا شقيقه الأكبر المستشار أحمد السيسي.

كسر في سور شرفته، هذا ما يميز منزل الرئيس محمد مرسي الذي لم يفعل شيئا هو وحراسته الخاصة حينما سبته سيدة قبيل الانقلاب أمام منزله، وقالت زوجة مالك العقار: إن هذا الأمر حدث بسبب تصادم السور بالزجاج المضاد للرصاص إبان الانقلاب العسكري.

تركت أسرة مرسي الإقامة الدائمة بالتجمع الخامس، لكنهم لم يتركوا شقتهم، وتأتي زوجة الرئيس للاطمئنان على الشقة ودفع الإيجار بشكل سنوي، لكن ضيق المعيشة جعلهم يتعثرون في دفع الإيجار في آخر سنتين.