معروف: هناك قيادات عمالية تتلقى تمويلًا من الخارج لصالح العمال ولكن تستخدمها ضدهم

- ‎فيأخبار

صرح يسري معروف -رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي- أن هناك قيادات عمالية تتلقى دعمًا من الخارج بحجة تقديم المساعدات لعمال مصر والوقوف إلى جانبهم وحل مشاكلهم، ولكن الحقيقة غير ذلك، حيث يستخدمونها ضد العمال بزرع الفتن وتهييج العمال على الإضراب وتعطيل المصالح العامة والخاصة.

وقال معروف: إن كمال عباس -المنسق العام لدار الخدمات النقابية- واحد من هؤلاء، حيث رفع شعارات حقوق العمال، ولكنه في الحقيقة يعمل ضد مصالحهم، من خلال تفتيت الحركة العمالية، والعمل على تحطيم القاعدة العمالية باحترام النظم الداخلية للمؤسسات.

وأكد معروف على وجود صراع خفي بين كمال أبو عيطة -وزير القوى العالة والهجرة- حيث يحاول الوزير فرض سطوته وقوته على الأخير من خلال منصبه على رأس الجهة الإدارية، بينما يحاول الأخير ضرب الوزير بشكل خفي، والخاسر الوحيد في هذا الصراع هو العمال أنفسهم.

وأوضح أن الجمعية العمومية الخاصة بالاتحاد ستجتمع يوم 21 فبراير الجارى لمناقشة سحب الثقة من المكتب التنفيذي والمجلس العام، مشددًا على أن بصفته رئيسا للاتحاد الديمقراطي، فهو على رأس الشخصيات التي سيتم طرح الثقة فيها من عدمه، مؤكدًا أنه سيمتثل لقرارات الجمعية العمومية أيًّا كانت.