قضاء الانقلاب يواصل انتقامه من أسرة د.محمد البلتاجي

- ‎فيأخبار

واصل قضاء الانقلاب الانتقام من أسرة الدكتور محمد البلتاجي؛ حيث رفضت محكمة جنح مستأنف المعادي بالقاهرة، اليوم الأحد، الحكم ببراءة سناء عبد الجواد -زوجة النائب والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي- على خلفية الاتهامات الملفقة بالتعدي على حرس سجن طره خلال زيارتها للبلتاجي في محبسه.

وقضت المحكمة المسيسة بقبول المعارضة الاستئنافية على حكم تأييد حبس «أم الشهيدة أسماء البلتاجي»، دون أن تحقق العدالة المفقودة فى زمن العسكر، بعدما أيدت إدانة زوجة الثائر محمد البلتاجي وتغريمها 200 جنيه، رغم استقرار كيدية الاتهامات فى ضمير هيئة المحكمة إن بقي لها "ضمير".

وقررت المحكمة -خلال جلستها التي عُقدت بغرفة المداولة اليوم- إلغاء حكم أول درجة وحكم ثاني درجة المؤيد له، والقضاء بإلغاء الحبس الصادر بحقها لمدة 6 أشهر مجددا وتغريمها 200 جنيه، بدلا من البراءة بعد ثبوت كيدية الاتهامات العسكرية المفبركة.

المحامي حسين فاروق -دفاع زوجة "البلتاجي"- أكد أنه دفع بكيدية الاتهامات خلال جلسة اليوم، واستحالة تصور حدوثها داخل السجن، وانتفاء أركان جريمة التعدي.

يشار إلى أن محكمة جنح أول درجة قضت بحبسها هي ونجلها لمدة 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه، إلا أنهما استأنفا على الحكم، وقضت محكمة ثاني درجة بتأييد الحكم على الزوجة وبراءة الابن، لتستأنف الزوجة مجددا ليصدر حكم اليوم.

كانت الأجهزة الأمنية بسجن طره، ألقت القبض على زوجة "البلتاجي" ونجله، بعد أن زعمت حدوث مشادة بينهما مع الحرس داخل السجن خلال زيارتهما للبلتاجي، وأخلت النيابة سبيلهما بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة القضية، قبل أن تعاود قوات الأمن القبض على "أنس" في قضية أخرى.

ووجهت النيابة العامة إلى زوجة "البلتاجي" ونجله "أنس"، تهمة السب والقذف والتعدي اللفظي على موظف عام "حرس السجن" أثناء تأدية عمله.