شاهد| تغييب الشعب وفناكيش السيسي منذ الانقلاب حتى الآن

- ‎فيأخبار

كتب رامي ربيع:

عرض الإعلامي محمد ناصر مقطع فيديو يفضح نظرية الوهم التي يتبعها قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي لتغييب الشعب المصري وتزييف وعيه.

ويستعرض الفيديو الذي أذاعه ناصر عبر برنامج مصر النهاردة على قناة مكملين مساء الأربعاء، فناكيش السيسي التي أطلقها منذ الانقلاب العسكري حتى الآن ولم تحقق أي فائدة اقتصادية وتسبب في انهيار الاقتصاد وارتفاع الأسعار.

ويظهر الفيديو فشل فنكوش عربات الخضار بعد استغاثة الشباب بقائد الانقلاب لتسليمهم عربات الخضار المبردة كما فشلت الحكومة في مشروع توزيع 13 مليون لمبة موفرة بسبب عدم تجاوب الأهالي معها لارتفاع سعرها.

مشروع علاج الإيدز بالكفتة كان الفنكوش الثاني للسيسي، الذي فشل فشلا ذريعا واتضح أنه دجل وشعوذة، كما فشل أيضا مشروع الألف تاكسي عقب تظاهر عدد من سائقي ما عرف بتاكسي السيسي بسبب فشل المشروع وعدم قدرتهم على سداد أقساط التاكسي.

مشروع المليون وحدة سكنية تعرقل تنفيذه وانسحبت شركة أرابتك المنفذة له كما انخفضت إيرادات قناة السويس بعد مشروع حفر التفريعة الذي أضاع فيه السيسي 60 مليار جنيه دون فائدة .

وفشل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ببعد انسحاب الشركات الأجنبية المنفذة له بسبب تعثر التمويل كما فشل مشروع إنشاء شبكة قومية للطرق خلال عام باعتراف السيسي نفسه في أحد اللقاءات.

أيضا مثلث التعدين الذهبي الذي روج له النظام بعد الانقلاب وفشل في تنفيذه، كما اعترف مسئولون حكوميون بفشل مشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان بسبب استحالة تدبير الموارد المائية اللازمة للمشروع.

مشروع نفق السكك الحديدية أسفل قناة السويس تم إلغاؤه لارتفاع التكلفة الاقتصادية، ومن قبله فشل مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في إدخال أي استثمارات او مشاريع جديدة لمصر.