نظم ثوار المطرية بالقاهرة مساء اليوم مظاهرة حاشدة انطلقت عقب صلاة العشاء، للتنديد بجرائم الانقلاب العسكري، والمطالبة بوقف أحكام الإعدامات والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين، وإعدام قادة العسكر.. وعصابته، وإنهاء الانقلاب العسكري الغاشم.

ورفع المتظاهرون لافتات وصورًا لعدد من المعتقلين والشهداء، مرددين هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، ومطالبة بالقصاص لدماء الشهداء والمصابين، إلى جانب ترديدهم هتافات تستنكر الأوضاع المعيشية الصعبة التي وصلت اليها البلاد، وارتفاع الأسعار.

وخلال المسيرة التي طغت عليها المشاركة الشبابية أطلق الشباب الشماريخ والألعاب النارية، مرددين هتافات داعمة للعمليات الفدائية التي تجرى على أرض فلسطين المحتلة وداخل مدينة القدس، مرددين شعارات مساندة لكافة أنواع المقاومة الفلسطينية ومناصرة للمسجد الأقصى.

وردد المشاركون في المسيرة كذلك هتافات متنوعة من بينها "مش ناسيين التحرير.. يا شوية مجرمين"، "يسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط كل كلاب العسكر"، "يا فلسطيني دافع دافع.. حجرك أقوى من المدافع"، "يا أقصانا لا تهتم.. راح نفديك بالروح والدم"، "يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني"، "تسقط تسقط الانقلابات.. تسقط تسقط الإعدامات"، "قضاء العسكر باطل.. حكم الإعدام باطل.. باطل".

ولاقت المسيرة تفاعلا كبيرا من قبل المارة والعديد من المواطنين في الشوارع وشرفات المنازل، خاصة مع تزايد تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في عهد الانقلاب العسكري، في رسالة تحدٍ واضحة لداخلية الانقلاب.

Facebook Comments