التحقيق مع مأمور قسم الهرم بتهمة سرقة مخازن للمضبوطات

- ‎فيأخبار

"سلموا القط مفتاح الكرار" بهذا التعليق وغيره من العبارات الساخرة علق نشطاء ومغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على خبر فتح "نيابة الانقلاب العسكري" باب التحقيق في سرقة الأحراز الموجودة داخل قسم الهرم، من مشغولات ذهبية وعملات ومواد مخدرة وغيرها".

وكانت  نيابة الهرم بإشراف المستشار ياسر التلاوي قد قررت إغلاق 4 مخازن للمضبوطات والأحراز بالشمع الأحمر، بديوان قسم شرطة الهرم، بعدما أسفر التفتيش على تلك المخازن عن وجود عجز كبير بالأحراز بما يخالف المضبوطات المثبتة بالدفاتر.

وكانت نيابة الانقلاب قد شكلت فريقًا، من أعضاء النيابة للتفتيش على مخازن المضبوطات والأحراز بالقسم تزامنًا مع بداية العام القضائي الجديد.

وكشفت المعاينة التي أجرتها النيابة عن وجود 4 مخازن تحتوي على أحراز متنوعة من أموال، ومصوغات ذهبية وأجهزة كمبيوتر محمولة "لاب توب" وهواتف ومخدرات، وبمضاهاة الأحراز الموجودة فعليًا بالأرقام الموجودة بالدفاتر الخاصة بالمخازن، تبيّن وجود عجز كبير وسرقة لأحراز كبيرة منها.

وعلى إثر ذلك أمرت النيابة باستدعاء مأمور القسم، ومعاون الضبط لسماع أقوالهما حول اختفاء تلك الأحراز، والاستعلام عن المسئول عن تلك المخازن لاستدعائه، ولا تزال التحقيقات مستمرة، لكشف ملابسات الواقعة.