في تصرف غريب ومثير للسخرية والضحك قال بيان أصدرته وزارة الصحة -أمس الثلاثاء- إن وزير الصحة والسكان بحكومة الانقلاب العسكري أحمد عماد الدين قرر القيام بزيارة (مفاجئة) اليوم الأربعاء 14/10/2015 إلى محافظة الإسكندرية لتفقد المستشفيات والحالة الصحية بالمحافظة.

ولم يكتف البيان بالإعلان عن الزيارة (المفاجئة) قبلها بـ 24 ساعة، لكن البيان دعا أيضا السادة الصحفيين والإعلامين لتغطية تلك (الزيارة المفاجئة).

وأضاف البيان "لمن يرغب في الحضور من السادة الإعلاميين سوف يتحرك الأتوبيس من مقر وزارة الصحة في تمام الساعة السابعة صباحاً، حيث تبدأ الجولة في تمام الساعة العاشرة صباحاً في محافظة الإسكندرية".

التناقض الغريب بين كون الزيارة مفاجئة وكونها معلنا عنها قبلها بعدة ساعات وتم دعوة الإعلامين لها، دعت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للسخرية من الوزير وتصرفاته عبر مواقع التواصل، واصفينه بأنه "متآمر وأهبل".

وعلق بعض النشطاء ساخرين (المفروض الصحفيين يعملوا نفسهم متفاجئين) وكمان المفروض هو يعمل نفسه متفاجئ، فيما اكتفى جمال حسين بالتعليق قائلا "حكومة العبث والمفاجأت.. فجأة اكتشفنا إنهم حرامية.. وفجأة هايعملوا انتخابات.. وفجأة هاينجحوا اللي هما عاوزينه".

يذكر أن رئيس حكومة الانقلاب السابق إبراهيم محلب، تعرض لموقف غاية في الحرج، أثناء جولته بمحافظة أسيوط حيث فاجأه طلاب إحدى المدارس، التي قام بزيارتها بأنهم كانوا على علم مسبق بزيارته، حيث وجه محلب هذا السؤال لتلاميذ المدرسة: "انتو كنتوا عارفين اني جاي المدرسة"؟ قبل أن تسود ملامح الاندهاش على وجهه من رد التلاميذ الذين قالوا في نفس واحد "أيوه"، ما دفعه لتكرار سؤاله مرة أخرى، وفاجأه الطلاب مرة أخرى بالإجابة ذاتها، الأمر الذي دفع النشطاء وقتها للتعليق الساخر الشهير "بتحطوا نفسكم في مواقف بايخة". 

Facebook Comments