كتب مجدي عزت وأحمد علي:
 
تمثل "القضية 108 عسكرية".. جريمة بحق العدالة المهدرة في مصر تحت بيادات العسكر، ومن المقرر أن يتم النطق بالأحكام على المدنيين الأبرياء بها غدًا الإثنين. تضم القضية 21 مدنيًا من ضحايا الاختفاء القسري ثم الظهور بساحات المحكمة العسكرية، بعدما تعرضوا لويلات الإخفاء القسرى لمدة 10 أيام، تعرضوا أثناء التحقيق لعمليات تعذيب واسعة عن طريق الصعق بالكهرباء، معصوبي العينين واقفين في مكانهم.
 
وحسب شهادات أهاليه المعتقلين، تم ضربهم بالكرباج على ظهورهم ووضعهم في بانيو به لوح ثلج لعدة ساعات متواصلة، ثم يجري توصيلهم بالكهرباء بعدها، وفي اليوم التاسع تم اخراجهم لقاعة في مديرية أمن الاسكندرية، وربط كل واحد منهم في كرسي موصول بالكهرباء وأمامهم ورقة اعتراف بالاتهامات المنسوبة إليهم وكاميرا وكان المطلوب قراءة كل ما في الورقة دون زيادة ولا نقصان ومع أي خطأ يتم إيصال الكهرباء بالكرسي، وبعدها تم نقلهم لقاعة مؤتمرات وصوروهم أمام كميات كبيرة من الأسلحة ولفقوا لهم التهم التي قرأوها، وبعد ذلك تم عرضهم على النيابة العسكرية يوم 4/4/2015.
 
 
وفى 23 مارس 2015 تم ضمهم مع مجموعة أخرى من عشرة مدنيين بالنيابة العسكرية بالاسكندرية، ليتم التحقيق معههم مرة أخرى من المحقق العسكرى فى القضية رقم 108 / 2015 جنايات عسكرية اسكندرية، وخلال هذه المدة تقدمت أسرهم ببلاغات باختطافهم وعدم الاستدلال على مكانهم إلى كل من وزير الداخلية وزير العدل ومحامي عام نيابات شرق بالاسكندرية بحكومة الانقلاب.
 
تلفيق عسكري
وجاءت الاتهامات ملفقة للضحايا، الذين تحولوا لمجرمين بسلطة الانقلاب العسكري، بالرغم من أنه لا يجوز المحاكمات العسكرية للمدنيين لأنها محاكمات استثنائية، بتهدر ضمانات المحاكمة العدالة المنصفة، تهدر حقوق وحريات المواطنين.
 
وحسب حقوقيين، فإن المعتقلين قبض عليهم من أماكن ومحافظات مختلفة علي فتررات زمانية متباينة ، مثل بدر الجمل الذي اعتقل يوم زفافه بتاريخ 2015/11/11، بعد أربعة شهور من القضية، والمعتقل محمود أحمد عبد العاطي" اعتقل يوم 23/3/2015 من جنازة بالعمري.
 
 
أسماء الأبرياء بالقضية:
مجموعة تم عرضها مع عبد الله عصام ومجموعة أخرى تم ضمهم على القضية فى وقت لاحق.
 
المجموعة الأولى تم عرضها بتاريخ 23 مارس 2015:
1. أحمد محمد جبر 
2. حمد أحمد مصطفى عبد المجيد 
3. أحمد محمد السيد ياقوت 
4. أحمد المغاوري محمد العزب عبد الدايم
5. عبد الله عصام فتح الله عبد الغني 
6. معاذ أحمد السيد السقيلي 
7. عاطف سعد محمود محمد
8. محمود عبد المؤمن السيد فارس
9. حسام الدين محمد يوسف نعنوش
10. عاطف محمد حسن أبو العيد 
11. هاني إبراهيم محمد إبراهيم
 
المجموعة الثانية تم عرضها بتاريخ 1 إبريل 2015
12. توفيق محمد زكي توفيق 
13. ياسر أبو اليزيد محمود عبد الحليم 
14. محمد جابر محمد عبد الرحمن 
15. خالد محمد علي محمد سعدة 
16. أحمد محمود محمد عشوش 
17. سامح فوزي محمود علي عبده 
18. أحمد صالح عبد العزيز محمد صالح
19. إبراهيم السيد إبراهيم سليمان 
20. محمد عبد الحميد سعد عبد الحميد
21. محمود أحمد عبد العاطي أحمد
 
شاهد المأساة: 

شاهد|| حلقة المعتقل احمد المغاوري احد المعتقلين في قضية 108 عسكري

أبطال قضية 108 عسكرية 

شاهد.. أبطال قضية 108 عسكري في أولى الجلسات 

رابط دائم