الركود يُعجّل بانطلاق “الأوكازيون الشتوي” للملابس قبل موعده!

- ‎فيأخبار

أكَّد يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة غرفة الملابس الجاهزة، أن أحد أسباب بدء الأوكازيون الشتوي مبكرًا هذا العام هو إتاحة الفرصة للمصنعين والتجار لبيع أكبر قدر ممكن من الملابس، مؤكدًا أن صناعة الملابس كانت ضحية لقرار تحرير سعر الصرف.

وقال زنانيري، في تصريحات صحفية: إن الركود الشديد في السوق وراء بدء الأوكازيون الشتوي مبكرًا، حيث لم تتجاوز نسبة المبيعات 10% من إجمالي البضائع والمنتجات المعروضة في الأسواق، مشيرا إلى أن بدء الأوكازيون الشتوي مبكرا من شأنه أن يعطي مساحة أكبر للمستهلك والتاجر والصانع لبيع أكبر قدر ممكن من الملابس قبل نهاية الموسم.

وأضاف زنانيري أن الملابس القادمة من جنوب شرق آسيا جودتها وأسعارها أفضل من البضائع المصرية، وتعد منافسًا قويًّا، مشيرا إلى أنه منذ تحرير سعر الصرف والقوة الشرائية للمستهلك المصري تضاءلت بشكل كبير، وأصبحت الملابس بعيدًا عن أولويات المواطن.

وكانت قرارات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بتعويم سعر الجنيه وزيادة أسعار الوقود وتعريفة المواصلات وفواتير المياه والكهرباء، وفرض مزيد من الضرائب خلال السنوات الماضية، قد تسببت في ارتفاع أسعار الملابس بالسوق المحلية بشكل كبير، الأمر الذي أثّر على مبيعات الملابس، وأثّر سلبًا على المواطنين والمنتجين والتجار على السواء.