رويترز: حوادث القطارات نتيجة طبيعية لإهمال السيسي ونظامه

- ‎فيأخبار

علقت وكالة رويترز على خبر مقتل 16 مواطنا على الأقل وإصابة 40 آخرين اليوم الأربعاء نتيجة تصادم قطاري ركاب وبضائع بمحافظة البحيرة، مؤكدة أن إهمال السيسي ونظامه يحصد الأرواح في مصر، وأن مصر تحت الحكم العسكري شهدت العديد من حوادث القطارات الدامية سقط فيها مئات القتلى نتيجة قدم القاطرات والعربات والإهمال في صيانتها وتشغيلها.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الانقلاب، إن الوزارة أرسلت 30 سيارة إسعاف لموقع الحادث بمنطقة كوم حمادة بالبحيرة، مشيرا إلى أن أعداد الوفيات والإصابة مبدئية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الناطقة باسم نظام الانقلاب عن اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير أمن محافظة البحيرة، قوله إن الحادث وقع نتيجة انفصال عربتين من قطار الركاب، مما أدى إلى اصطدامه بقطار بضائع بمركز كوم حمادة.

وأشارت رويترز إلى أنه في أغسطس الماضي قُتل 44 شخصا وأصيب أكثر من 200 في حادث تصادم قطارين للركاب بمحافظة الإسكندرية الساحلية التي تجاور البحيرة من الشمال، ودفع الحادث رئيس هيئة السكك الحديدية للاستقالة، وتعهد وزير النقل في حكومة الانقلاب هشام عرفات بأن يشهد قطاع السكك الحديدية تطويرا شاملا خلال الفترة المقبلة،.. وذلك لم يحدث حتى الآن.

وذكرت الوكالة أكبر كارثة للقطارات في مصر التي وقعت عام 2002، أثناء حكم المخلوع مبارك عندما التهم حريق 7 عربات من قطار مكتظة بالركاب متجهة من القاهرة إلى أسوان في أقصى جنوب البلاد، وقٌتل 360 راكبا على الأقل في الحادث، الذي وقع عند مدينة العياط بمحافظة الجيزة.