العسكر يعاقب أسر المعتقلين والأمهات والتجار بسبب “كورونا”.. طالع التفاصيل

- ‎فيأخبار

أثار قرار حكومة الانقلاب تعليق الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة والتي تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات في تجمعات، لحين إشعار آخر، ردود أفعال متباينة، منها المعترض بسبب الحالة الاقتصادية في مصر، ومنها من وافق بسبب قيام عدد من الدول بنفس الإجراء الاحترازي.

وقف يوم الطبيب

قررت نقابة الأطباء تأجيل الاحتفال بيو م الطبيب لموعد آخر بعد استقرار الأوضاع الخاصة بمواجهة فيروس كورونا. جدير بالذكر أن حفل يوم الطبيب يقام في ١٨ مارس لتكريم الأطباء المثاليين والحاصلين على جوائز الدولة وعدد من الشخصيات الملهمة.

زيارات المعتقلين

واستغلالاً للأمر، قررت داخلية الانقلاب تعليق الزيارات في جميع السجون لمدة 10 أيام، بدعوى الحفاظ على الصحة العامة وسلامة النزلاء.

وزعم مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بحكومة الانقلاب أن القرار يأتي “في ضوء ما تقرر بشأن تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وبناء على توصيات وزارة الصحة في هذا الشأن”، وأضاف أنه تقرر تعليق تلك الزيارات بجميع السجون اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

عيد الأم

في الإسكندرية قررت مراكز شباب سموحة والسيوف والعصافرة وبرج العرب والعامرية، إلغاء جميع حفلات يوم الأم والأنشطة المختلفة بعد ساعات من القرار، ما تسبب في غضب بعض المساهمين في الحفل بعد ضياع عدة آلاف من الجنيهات بسبب رسوم التأجير والهدايا والمسابقات.

كما تسبب القرار في تشتيت بين تجار الإسكندرية هل سيتم تطبيق الأمر عليهم خاصة في المولات الكبرى المنتشرة بالمحافظة، والتي ستسبب لهم خسائر مالية كبرى تتجاوز المليار جنيه، وفق عضو بارز في هيئة الغرفة التجارية بالإسكندرية.