“السيسي” يدفع الإدارات التعليمية للتسول لطباعة امتحانات “التيرم الأول”!

- ‎فيأخبار

“أين ذهبت أموال وزارة التعليم؟ ولماذا يتم دفع الادارات التعليمية علي تسول الاموال لطباعة امتحانات النقل؟” اسئلة تطرح نفسها عقب تكليف وزارة التعليم في حكومة الانقلاب ، للمديريات والإدارات التعليمية بمهام طباعة الامتحانات التي بدءت اليوم.

وقالت مصادر بالوزارة، إن الإدارات التعليمية المختلفة لجأت إلى المشاركة المجتمعية لتوفير الأوراق والأحبار اللازمة لعملية الطباعة، مشيرا الي أن المدارس الخاصة تحملت جزءا كبيرا من نفقات امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المدارس الحكومية عن طريق المشاركة المجتمعية، فيما لجأت كل إدارة تعليمية إلى أصحاب المدارس الخاصة في نطاق الإدارة التعليمية للتبرع برزم الورق والأحبار وماكينات الطباعة اللازمة.

وأضافت المصادر إن بعض الإدارات التعليمية لجأت إلى تحميل طلاب المنازل عند التقديم لامتحانات العام الحالي بثلاث رزم ورق عن كل طلب للالتحاق بالامتحانات، مشيرا إلى امتحان الأول للصف الأول الثانوي أصبحت مسئولية الإدارات التعليمية، حيث أرسلت الوزارة الأسئلة، لتتولى كل إدارة عقد الامتحان وطباعة الأوراق وأعمال التصحيح ورصد النتائج.

يأتي هذا في الوقت الذي فشلت فيه “تعليم الانقلاب” في إجراء امتحانات التيرم الاول بنظام “التابلت” كما كان مقررا من قبل، وذلك لعدم وصوله الي المداري حتي اليوم، فيما لاتزال تسخدم اسلوب التسويف في تعاملها مع أزمة “التابلت”، حيث أعلنت الوزارة الي أنه سيتم توزيع الاجهزة علي دفعات خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بعد التأكد من جاهزية البنية التكنولوجية بشكل كامل لاستقبال المنظومة الجديدة.

وفي محاولة منها للتغطية علي فشلها في توفي الاموال اللازمة لطباعة الامتحانات، لجأت “تعليم الانقلاب” الي دمج ورقة الاسئلة في الاجابة، مع إتاحة أسطر قليلة للطلاب للاجابة فيها، وأعلنت أن “امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل بالمرحلتين الأساسية والثانوية تشهد دمج ورقتى الأسئلة والإجابة معا لبعض الصفوف، على رأسها الصف الأول الثانوى فى النظام الجديد للثانوية التراكمية، وأيضًا الصف الثانى الثانوى فى اللغة العربية والصف الرابع الابتدائى والخامس وبعض الصفوف الأخرى”.

وزعمت الوزارة أن “دمج ورقتى الأسئلة والإجابة يساهم تحقيق نواتج التعلم للطلاب من خلال تغيير نمط الأسئلة وتطوير منظومة التعليم المصرى”، مشيرة إلى أن الأسئلة ستكون مناسبة للمساحة المتروكة أسفل كل سؤال للإجابة عليه وسيساهم فى تصحيح كراسات الإجابة بسهولة.