بعد مصعد القليوبية.. فرانس برس: إهمال حكومة الانقلاب يحصد أرواح المصريين

- ‎فيأخبار

علقت وكالة الأنباء الفرنسية على حادث مقتل ستة أشخاص نتيجة سقوط مصعد في المستشفى الجامعي بمحافظة القليوبية، بقولها إن الإهمال الذي تشهده مصر على كافة الأصعدة يحصد الأراواح بصورة مستمرة، سواء في حوادث الطرقات أو داخل المستشفيات.

وأضافت أن سلطات الانقلاب دائما ما تبحث عن مخرج لتلك السقطات عبر محاكمات لأشخاص يعتبرهم البعض كبش فداء لخطايا النظام، مشيرة إلى ان المتضررين من تلك الحوادث لا يحصلون سوى على تعويضات ضئيلة جدا، حيث نقلت الوكالة عن محافظ القليوبية محمود العشماوي قوله: “توفي ستة اشخاص وأصيب اثنان، وسيتم صرف تعويضات بقيمة 10 آلاف جنيه لأسرة المتوفى و5 آلاف جنيه للمصاب.

ولفتت الوكالة إلى أن الإهمال في مصر يحصد الأرواح بصورة متزايدة نتيجة فشل حكومة الانقلاب في توفير الحياة الآمنة للمواطنين، فعلى الطرقات ترتفع معدلات الحوادث، وفي المستشفيات نتيجة الغهمال الطبي، وداخل المعتقلات نتيجة القمع والتعذيب.

ونقلت الوكالة عن أهالي ضحايا كارثة انهيار المصعد مطالبتهم بمحاسبة المسؤولين في حكومة الانقلاب عن ذلك الحادث، مشيرين إلى أن المستشفى شهد حادثا مماثلا من قبل حيث سقط المصعد في الدور الأول ولم يقع ضحايا وقتها ولكن الإدارة لم تنتبه لهذا الأمر.

وكشفوا أن المصعد في الحادث الأخير سقط من الدور السابع وكان بدون عامل وهو أمر يؤكد الإهمال الحقيقي الذي تغرق فيه المستشفى، رافضين حجج المسؤولين أن الأسانسير أجريت الصيانة الخاصة به منذ أيام قليلة متهمين مدير المستشفى بالقتل وليس الإهمال فقط.