عيدية السيسي.. “التموين” ترفع أسعار الزيت والسكر أول يوليو

- ‎فيتقارير

 أحمدي البنهاوي
قال وزير تموين الانقلاب علي المصيلحي: إن وزارته قررت رفع سعر سلعتين في بطاقات التموين، وهما السكر من 8 إلى 10 جنيهات، والزيت من 12 إلى 14 جنيها، بالتزامن مع رفع دعم الفرد الخامس في كل البطاقات بمقدار 4 جنيهات، تمثل إجمالي الزيادة في السلعتين.

وقال علي المصيلحي، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس: إن "التطبيق بالزيادة الجديدة سيكون في الأول من يوليو المقبل، وأن الزيادة في دعم البطاقات التي قررها السيسي، التي رفعت دعم البطاقات إلى 50 جنيها للفرد تشمل بعض أفراد الأسرة، بإجمالي 200 جنيه، على أن يكون الفرد الخامس مدعوما بزيادة 4 جنيهات، ليرتفع دعمه من 21 إلى 25 جنيها".

وتابع: "لن يكون هناك تشوهات سعرية؛ لأن السكر كان يباع بـ10 جنيهات في السوق، وفي التموين بـ8 جنيهات، وهو ما كان يدفع بعض بقالي التموين إلى إخفاء السكر والزيت، مضيفا أنه عند توليه المهمة كان سعر الزيت 22 جنيها للكيلو، لكن الآن نجح في خفض سعره للمتداول حاليا ليكون بـ14 جنيها.

وقال المصيلحي: إن إضافة 4 جنيهات للفرد الخامس على بطاقة التموين كدعم نقدي، يكلف الموازنة 3 مليارات شهريا على الموازنة العامة؛ منوها إلى أن إضافة الدعم النقدي من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين.