تعرف إلى أبرز هزليات “الشامخ” اليوم

- ‎فيأخبار

كتب أحمد علي:

تواصل المحكمة العسكرية، بأسيوط، جلسات القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث بني مزار" وتضم 76 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

وتعقد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية جلسة النظر فى الاستئناف المقدم من المخلوع مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك لرفع الحجز عن أمواله.

تواصل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، جلسات القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الزراعة" التى تضم 4 من المسئولين بوزارة الزراعة لاتهامهم بتلقي رشوة من إحدى الشركات لتسهيل بعض الإجراءات بالوزارة.

تصدر المحكمة العسكرية بالإسماعيلية حكمها فى القضية رقم " 69 /25 لسنة 2015 جنايات عسكرية الإسماعيلية، التى تضم اثنين من مناهضى الانقلاب من مدينة أبوكبير على خلفية الزعم بتخريب وحرق منشآت عامة.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت محمد سمير الطالب بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق، والسيد على تاجر من مدينة أبوكبير منذ ديسمبر من عام 2014، ولفقت لهما اتهامات لا صلة لهما بها ليتم احتجازهما منذ ذلك الحين داخل سجون الانقلاب.

كما تصدر المحكمة العسكر بالزقازيق حكمها القضية رقم 131 / 55 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق، التى تضم عددا من مناهضى الانقلاب العسكرى بمدينة فاقوس، بينهم أحمد نافع، محمود عبدالنبى، أحمد عبدالشافى وآخرين.

كما تصدر المحكمة ذاتها حكمها فى القضية 67 / 21 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق، التى تضم عبدالله عمرة الطالب بجامعة الأزهر وآخرين، على خلفية اتهامهم بالتظاهر وإتلاف وتخريب منشأة عامة.

كانت المحكمة العسكرية بالإسماعيلية قد أجلت بالأمس حكمها بحق 37 من مناهضى الانقلاب العسكرى من مدينتى أبوكبير وأبوحماد فى الشرقية، بزعم وإتلاف وتخريب منشاة عامة لجلسة 12 إبريل الجارى.