خبير يكشف خداع السيسي في “الاستزراع السمكي”

- ‎فيأخبار

كتب: حسن الإسكندراني
كشف عبد اللطيف فضل -الخبير فى الاستزراع السمكى وعضو تنمية الثروة السمكية السابق،-كيف خدع نظام السيسى المصريين فى مشروع الاستزراع السمكى الذى افتتحه أمس بورسعيد ، مؤكداً أن وزارة الزراعة رفضت تبنّى المشروع فى وقت سابق.

وأضاف الخبير الدولي للأسماك، فى تصريحات خاصة لـ"الحرية والعدالة" اليوم الخميس، أن إنتاج المزراع والأحواض جاء فقط من أسماك" الدنيس" المرتفع الثمن والذى لايلقى رواجاً عن جميع طبقات الشعب المصرى المتوسطة والفقيرة ولا يتحمل الانتظار بالبيع فى الأسواق.

وأشار، فضل إلى أن عبد الفتاح السيسى أنتج نوعية الأسماك "القاروص" لطبقات معينه والأغنياء من الشعبى المصرى، فسعر الكيلو منه يتجاوز الـ120 جنيها للحجم الكبير والمتوسط منه يبلغ 80 جنيهاً، مشيراً إلى أن المشكلة التي تهدد بإغلاق الأحواض، هى وجود عجز شديد فى زريعة الأسماك وكذلك نقص الأعلاف والأسمدة الخاصة به، وتعتبر هذه المشكلات من محددات التوسع فى الاستزراع السمكى مستقبلا.. بحسبه تصريحاته.

جدير بالذكر أن 100 طاولة وصلت إلي محافظة بورسعيد، امس الأربعاء، من الإنتاج الأول للمزارع السمكية. وطرحت الجمعية التعاونية بهيئة قناة السويس نوعين من إنتاج المزارع السمكية وهي "دنيس" كبير الحجم بسعر 90 جنيها للكيلو، و"دنيس" متوسط بسعر 80 جنيها للكيلو، على أن تصل باقى الأصناف الأخرى من الأسماك كالوقار والقاروص تباعًا.