توفي اليوم إلى رحمة الله تعالى المربي الفاضل والداعية “عبد اللطيف محمد آدم” من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية عن عمر يناهز 80 عامًا بعد تاريخ حافل من العمل الدعوي والخيري.

والراحل واحد من أشهر رجال الدعوة وأحد رموز جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية.

ستشيع جنازة الداعية الراحل عبد اللطيف آدم عصرا من مسجد العمري بمنطقة العطارين شرق الإسكندرية.

اعتقل بسبب نشاطه الدعوي، وحكمت محكمة “عبدالناصر” عليه وعلى إخوانة فى هذا العهد، ثم ترحيله إلى سجن منعزل في الواحات وهو ما سمي بعد ذلك باسم”سجن الواحات”؛ حيث لم يكن هناك سجن بل كانت خيام في نقطة من الصحراء، استطاع الإخوان أن يحولوها لمكان صالح للحياة.

“آدم” ذكر أنه التقى الإمام حسن البنا وهو صغير في المنشية، كما كان رحمة الله ممن نالوا قسطا من التعذيب على يد زبانية” عبد الناصر”، يكشف في تصريح خاص لـ”بوابة الحرية والعدالة” أن قسوة التعذيب كان لا يتحملها بشر، حتى إن “سوط” التعذيب كان يدهن بالزيت فيجلد به ظهور الإخوان، حتى تتساقط من على أجسادهم من شدة “اهترائها”.

وكشف رحمة أن التاريخ لا يكذب وأن الدعوة إلى الله باقية وستعود، وأن جماعة الإخوان المسلمين كان وما زالوا يستطيعون قيادة العالم برغم الافتراءات عليهم والتضييق.

الأخ الأستاذ عباس السيسي

يروي العالم الراحل الحاج عباس السيسى طرفه عنه فيقول: قبض على الأخ عبد اللطيف آدم المدرس الأول بالثانوي، وفي التحقيق معه سألوه السؤال التقليدي عن اسم الأخ الذي أدخله جماعة الإخوان المسلمين .

ومن أدبه الجم قال: الأخ الأستاذ عباس السيسي.

وانتفض الضابط المحقق مزمجرا.. يا حرس سريعا هاتوا الولد عباس السيسي وسيق الولد عباس السيسي والسوط يلاحقه حتي وقفت أمام الضابط وخلفه الأخ عبد اللطيف المسكين المهذب، وقال الضابط: “هذا هو الأستاذ عباس السيسي” ففهمت السر في هذه العلقة الساخنة – وقلت في نفسي كان لازم يا سي عبد اللطيف تقول الأستاذ عباس – كان كفاية تقول (السيسي) ربما هذا الاسم يشفع لك عند البهايم.. ألم تتنبه أنك موجود في السلخانة والشفخانة والخانكة وأن اسمك من اليوم عيشة وعيوشة وزينب وزنوبة وابن الكلب وابن الحمار.

حكايته مع الإخوان (الجزء الأول)

 

رسالة التعاليم

كان له إصدار دوعوي تثقيفي هو الأشهر؛ حيث قام بشرح متلفز لأركان البيعة في سلسلة محاضرات تم توزيعها مجانًا على أقراص مدمجة.

رسالة التعاليم ـ أركان البيعة ـ المقدمة

 

رسالة التعاليم ـ أركان البيعة ـ ركن الإخلاص

رسالة التعاليم ـ أركان البيعة ـ ركن الطاعة

رسالة التعاليم ـ أركان البيعة ـ ركن الجهاد

رسالة التعاليم ـ ركن الفهم

Facebook Comments