الدرس الذي يجب أن يتعلمه تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إنه ممكن يشتري مسئولين مرتزقة ولاعبين وحتى إعلاميين، إلا أنه لا يستطيع أن يشتري الجمهور، لأن الجمهور هو الشعب باختصار، وخرج آل الشيخ، بتصريحات جديدة، وُصفت بأنها متعلقة بأزمته الحالية التي تسببت في انسحابه من سعودة الرياضة المصرية، وقال تركي آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”: “من اللحظة ذي الوجه الثاني… ثاني!”.

واعتاد تركي آل الشيخ، على نشر تدويناته المتعلقة بالرياضة المصرية على موقع “فيسبوك”، فيما ينشر تغريداته المتعلقة بالرياضة السعودية على موقع “تويتر”، كما أن التعليقات كلها جاءت متعلقة بقراره الأخير، بشأن الانسحاب من الرياضة المصرية.

يقول الناشط الرياضي كريم رمزي:”امبارح مرتضى منصور بيتكلم عن علاقات مصرية سعودية بتبوظ.. النهاردة احمد حسن بيتكلم عن أخوان في الأهلي.. ومدحت شلبي بيشعل موضوع مأساة بورسعيد تاني.. وصحفي بيهدد وبيقول اللي هيضرب هنضرب ..خير يا جماعة هنولع في البلد علشان اللي بتحبوه زعلان.. مش معقول والله !.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم المستشار تركي آل الشيخ، أعلن انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر وبيع عقود لاعبي نادي بيراميدز أو تسريحهم، وقام بعض من جماهير الأهلي المصري، بهتافات مسيئة لتركي آل الشيخ، وذلك خلال مبافريقهم أمام هوريا الغيني في البطولة الأفريقية يوم السبت الماضي، والسؤال هل يرحل تركي الشيخ ويترك ذلك الصبي دوره في لعبة السيطرة على مصر؟

الأهلي إخوان!

يقول الناشط أنس حسن:” تركي آل الشيخ بيمثل رأس المال التافه.. يدخل مشاريع ويقفلها لمجرد شتيمه ويفتح قناة عند ف نادي، ويتشري نادي عشان يغيظ التاني، واشترى كل اعلاميين البلد وف الاخر باعهم ببلاش”، ويرد الناشط شوقي أبو زيد:” استثمار ايه ومشروعات مين ياعم الحاج ده مال سياسى وشغل سيطرة وتحكم تركى مجرد أداة تنفيذ من سيده كل رؤساء الأندية السعودية بتعيين مباشر منه كل الانتقالات وعقود الاحتراف والمدربين وديون الأندية بأوامر مباشرة منه وهكذا البطولة العربية شغل سياسى بحت”.

وفي غضون تفجر الأزمة، هاجم مرتضى منصور رئيس الزمالك مسئولي الأهلي بسبب توجيه جماهير الفريق الأحمر السباب لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية في المباراة السابقة أمام حوريا كوناكري الغيني في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء بيراميدز” المذاع على قناة “بيراميدز”: “الالتراس مازال موجودا، هم من سبوا تركي آل الشيخ في المدرجات يوم مباراة حوريا، مجلس إدارة الأهلي يضم بعض الأعضاء من الإخوان وهدفهم تدمير الرياضة المصرية السعودية”.

وأضاف رئيس الزمالك: “ما حدث في مباراة الاهلي وحوريا من الجماهير مهزلة مدبرة، بعض مسئولي الأهلي مثل محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي استأجروا الشباب الذين سبوا تركي آل الشيخ من على المقهى”، وتابع: “هل نحن ملك للخلايجة يا محمود الخطيب؟ فلتذكر اسم واحد من مجلس إدارة الزمالك حصل على ساعة من المستشار تركي آل الشيخ، مثلما فعل أعضاء مجلسك كلهم، وأنت أيضًا”.

وأكمل: “النادي الأهلي محترم على مدار تاريخه، لكن هناك من يسئ له في مجلس إداراته، كلهم هناك أخوان ومن مصلحتهم أن تكون هناك وقيعة بين مصر والسعودية”، وواصل مرتضى منصور هجومه على محمود الخطيب رئيس الأهلي قائلا: “لن أصمت يا خطيب، وسأذكرك بما حدث في عين شمس.. هل أنا من حصل على 260 من تركي آل الشيخ وذهبت لشراء فيلا بها في دبي؟”.

يا خسارة يا مصر

يقول الناشط خالد إريكسون:” مرتضي منصور في مداخله مع مدحت شلبي، مجلس ادارة الاهلي اخوان والالتراس مأجورين لسب تركي الشيخ كل اعضاء مجلس ادارة الاهلي واولهم الخطيب لبسين ساعات هديه من تركي الشيخ الخطيب اخد 260 الف في عين شمش من تركي الشيخ وذهب لشراء فيلا في دبي. الاوساخ وقعو في بعض ، الكل بيعرص لتركي الشيخ وبيعرض نفسه في المزاد علشان شوال الرز يقيمه”.

وليس بعيدا عن فساد كرة القدم الذي يسود مصر منذ انقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي، في 30 يونيو 2013، برز فساد جهاز الشرطة والقضاء في مسيرة تركي آل الشيخ في مصر، وقامت شرطة الانقلاب منذ أيام بإغلاق وتشميع شقة الفنانة آمال ماهر من اجل إرضاء تركي الشيخ، يقول الناشط سمير محروس:”يا خسارة يا مصر يا الف خسارة والله حزين عليكي يا بلدي مش علشان امال ماهر لانها تستاهل اكتر من كده ولكنني حزين علشان المصري بقي رخيص وبيتهان ويتذل ويتبهدل من اي خليجي حتي داخل بلده وكل ده علشان هو شوال رز”.

مضيفا: “زمان لما كنا بنتعب من الغربه كنا بنقول نرجع بلدنا حتي لو اتهنا او اتبهدلنا مش مهم علي الاقل هنتبهدل ونتهان من ابن بلدنا ، دلوقتي بنتبهدل ونتهان من الغريب وداخل بلدنا “.

Facebook Comments