كشف مصدر مسئول بنادي بيراميدز عن اتفاق بين تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية مع رجل أعمال إماراتي لشراء النادي خلال الفترة المقبلة.

يأتى ذلك بعد ساعات من نشر نادى بيراميدز بيان عبر الشاشة السوداء للقناة ، قال فيها إنه :”لا مجال للاستثمار الرياضى فى بيئة غير صحية ، منسوبى قناة بيراميدز فى منصات أخرى قريبا والعقود سارية ، حتى لو لم تظهر أى قناة أخرى”.

وكشف إعلامي الانقلاب في قناة “بيراميذز” مدحت شلبي، مصير لاعبي بيراميدز والعاملين بالقناة الجديدة التي لم يمر على افتتاحها سوى شهرين.

ونقلت القناة الخبر الخاص بانسحاب آل الشيخ عبر حسابها على موقع “تويتر”، حيث أكدت قرار رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، في الأسبوع الماضى، ليصبح المسئول السعودي حديث قطاع واسع من المصريين.

ماجد الفطيم

كان تركي أل الشيخ قد هدد منذ أسبوع عبد الفتاح السيسي، بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر، بعد تعادل فريقه في مباراة بالدوري العام، وطالب بحكام أجانب، وهو ما تم تلبيته، إلا أن تركي آل الشيخ قرر الانسحاب بشكل مفاجئ

بسبب الهجوم المستمر عليه وأعلن عن بيع النادى

.وقال مصدر مطلع إن آل الشيخ اتفق مع ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي (مالك سلسلة كارفور ) وأحد المدافعين عن الانقلاب ، على بيع نادي بيراميدز له مقابل 50 مليون دولار، مؤكدًا أن الصفقة سيتم الإعلان عنها خلال ساعات.

وكشف ” آل شيخ”، إنه سيبدأ إجراءات بيع نادي بيراميدز  خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات لبرنامج في المرمى على فضائية العربية، مساء أمس :” لا أريد أن أتحدث عن التفاصيل ولكنني مستاء من الذي حدث.. قراري نهائي والله والملك وولي العهد وحدهم فقط يجعلوني أعدل عنه”.

الاستثمار انتهى

وأضاف آل الشيخ، أن تجربته مع نادي بيراميدز ، انتهت، وأن قرار انسحابه باستثماراته الرياضية من مصر نهائي .

كانت هتافات جمهور الأهلي ،فى مبارة حوريا الغينى ، على خلفية أزمة مباراة السوبر المصري السعودي القشة التي قصمت ظهر “آل الشيخ”.

ومن بين الهتافات التي رددها جمهور الأهلي: “سوبر إيه يا عم.. كأس أفريقيا أهم”، حيث يواصل الفريق الأحمر خطواته بنجاح نحو البطولة المحببة لعشاقه، حيث وصل للدور نصف النهائي. وسبق أن شغل تركي آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي لكن سرعان ما انتهى الأمر في ظل إدارة متخبطة من الرئيس الحالي لمجلس الإدارة محمود الخطيب.

آمال ماهر

وسبق إعلان تركي آل الشيخ ، الانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر،أزمة لم يكد يمر عليها 4 أيام حيث كشفت تقارير إعلامية ، إن قوات الأمن مدفوعة من “تركى آل شيخ” اقتحمت شقة المطربة أمال ماهر، وشمّعتها بالشمع الأحمر.

وفي الوقت الذي لم تعلن داخلية الانقلاب عن سبب اقتحام شقة ماهر، ربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين اقتحام الشقة والخلافات بين المطربة ، وتركي آل الشيخ.

كان اقتحام الشقة قد جاء بعد ساعات من رسائل غريبة نشرها آل الشيخ، وصفها متابعون بأنها “غامضة”، وردت عليها ماهر، فيما بدا أنها رسائل وجهها كل منهما إلى الآخر، إذ كتب آل الشيخ رسالتين قال في إحداهما “عيد الميلاد الذي لم يتم.. هديته غداً”، وأضاف في منشور آخر “أحياناً عدم الخروج لا يكفي”.

الأمر الذي ردت عليه ماهر في تدوينتين نشرتهما عبر صفحتها على موقع تويتر وقالت: أحياناً عدم الخروج لا يكفي! الباب أغلق للأبد. وأضافت في منشور لاحق “إذا عزمت فتوكل فالهدية مردودة”.

دوري مرجان أحمد مرجان

كما جاء هروب تركى أل الشيخ من مصر، بعدما وصف المدير الفني لنادي المقاولون العرب علاء نبيل الدورى المصرى بأنه أصبح “دوري مرجان أحمد مرجان” ليفتح ملف الأزمات المتلاحقة التي شهدها الدوري خلال الفترة الأخيرة، خاصة بعد دخول أل الشيخ للمنظومة الرياضية.

كما وصلت مشاحناته بين الأهلى بقيادة محمود الخطيب، بعد وصف آل الشيخ للخطيب بأنه حرامي وأن مجلس إدارة الأهلي عصابة، وأنه أنفق 260 مليون جنيه على انتخابات النادى الأهلى، وتبعت ذلك ملاسنات بين الطرفين في ظل تجاهل مجلس الخطيب الرد على الإهانة.

الأمر الذى دفع مرتضى منصور –رئيس نادى الزمالك للدخول بين “البصلة وقشرتها” والاستحواذ على ملايين “آل الشيخ” بدعم صفقات النادى الأبيض ،مرورا بشراء استوديو الفراعين لتخصيصه للزمالك، فضلا عن مزاعم بناء استاد عالمى بالتجمع الخامس.

يشار إلى أن آل الشيخ كان قد دخل مجال الرياضة فى مصر من أوسع الأبواب، فقبل انطلاق الدوري فوجئ الجميع بتحولات خطيرة فى حلبة الإعلام الرياضي، خاصة تلك التى تعبث بها أصابع المخابرات العسكرية ،حيث شهدت إغلاق قنوات رياضية شهيرة منها “دى إم سى”، وانطلاق قناة” بيراميدز” بين يوم وليلة.

وتزايدت الشكوك حول الأموال التى أُنفقت خلال الأشهر القليلة الماضية فى سوق الانتقالات الداخلية والخارجية للدورى المصرى لكرة القدم، والتى كان بطلها المستشار السعودى، بعدما سجل ناديه الجديد أعلى معدلات شراء للاعبين.

فبعيدا عن اللاعبين الأجانب، كلفت تلك الصفقات المحلية خزائن بيراميدز الذي يتعامل بالدولار أكثر من ربع مليار جنيه،

وسبق لتركى آل الشيخ الاستخفاف بالمصريين ، حيث تناقل نشطاء عبر الإنترنت، مقطع فيديو له ، يقول إنه قال للسيسي إنه يتمنى إصابة محمد صلاح والتخلص منه قبل كأس العالم.

 

 

Facebook Comments