الآلاف يتظاهرون في نيويورك رفضًا لانتهاكات الصهاينة

- ‎فيعربي ودولي

كتب- إسلام محمد:

 

تظاهر الآلاف في نيويورك، اليوم الأحد، رفضًا لانتهاكات الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى المبارك، وجاءت المظاهرة، التي شارك فيها يهود، ضمن عشرات المظاهرات التي اندلعت في عواصم غير عربية بدأت منذ الجمعة الماضي وامتدت يومي السبت والأحد إعلانًا للرفض العالمي للإجرام الصهيوني الذي يقترف على أعتاب المسجد الأقصى.

 

وفي سياق متصل أعلنت مؤسسة "أوروبيون من أجل القدس" أن سلسلة فعاليات انطلقت في أكثر من 20 مدينة وعاصمة أوروبية بدأت الجمعة الماضي وتنتهي اليوم الأحد في كل من ألمانيا والسويد والدنمارك وهولندا والنمسا وبريطانيا وإيطاليا وسويسرا وإيرلندا وإسبانيا.

 

ودعت الجاليات العربية والمسلمة، والمجتمع الأوروبي المؤمن بقيم العدل والمساواة، إلى الانضمام إلى "حملة الغضب" ، وأكدت أن حملة التفاعل الأوروبية ستتواصل عبر كافة المستويات الشعبية والإلكترونية على هاشتاجات: #القدس_عاصمة_فلسطين، #فلسطينيو_أوروبا، #فلسطينيو_الخارج، #100_عام_ننتصر_لا_ننكسر، #البوابات_لأ.

 

 

وحذرت الفعاليات الأوروبية من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد الأراضي المحتلة، ونددت بقمع الاحتلال للفلسطينيين المتظاهرين ضد ممارساتها وقتلهم واعتقالهم.

 

وحملت المؤسسة الاحتلال مسؤولية الأوضاع الخطيرة في القدس المحتلة، والحكومات الغربية التي تدعم الاحتلال، وتقيم معه أفضل العلاقات الثنائية، فيما لا تزال تخاطب الانتهاكات الإسرائيلية بخجل وتردد، مشيرة إلى أن هذا الأمر من شأنه "ضرب قيم الديمقراطية والحريات التي نبعت في أوروبا".