الاحتلال يطارد المرابطين ويعتقل 6.. والسابع اختطفه الأمن الوقائي لـ”عباس”

- ‎فيعربي ودولي

 أحمدي البنهاوي
اعتقلت قوات الاحتلال 6 فلسطينيين من المرابطين حول المسجد الأقصى المبارك، وأصابت العشرات في صفوف المصلين في محيط باب الأسود بالقدس المحتلة، إثر قمعهم من قبل الاحتلال.

واعتبر المحلل السياسي عامر عبدالمنعم، في تغريدة عبر حسابه على "الفيسبوك"، أن "قوات الاحتلال تعتدي على المرابطين حول باب #المسجد_الأقصى.. والمقدسيون يرفضون المغادرة، ويتمسكون بمطالبهم بخروج الاحتلال من الحرم القدسي.. هذه الشراسة الصهيونية دليل ضعف أمام صمود المقدسيين الذين يرفضون تركيب كاميرات بدلا من البوابات الإلكترونية التي تم تفكيكها".

وقالت وكالة شهاب للأنباء، إن طفلة أصيبت بجراح في الرأس واليد، بعد قمع الاحتلال للمصلين على أبواب المسجد الأقصى المبارك، في صورة من مواجهات حي رأس العامود بالقدس المحتلة، والفتاة واحدة بين ٣٠ إصابة وصلت مستشفى المقاصد في القدس المحتلة بعد قمع الاحتلال للمصلين على أبواب المسجد الأقصى المبارك.

من ناحية أخرى، استمر التنسيق الأمني بين الاحتلال وأمن السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس، رغم إعلان الأخير توقف المفاوضات، واعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم الشاب "عدي الدبس" من مخيم الدهيشة بعد استدعائه للمقابلة.