شهدت لجان امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة في المحافظات اليوم الأربعاء إصابة بعض الطلاب بإصابات مختلفة، بينما أقدم طالب على الانتحار قفزًا من نافذة اللجنة في محافظة الغربية، كما شهد اليوم إصابة طالبة بسبب سقوط "لمبة" داخل لجان الامتحانات.

فيما يلي نرصد فى هذا التقرير تواصل فعاليات " ثانوية الرعب" في دولة الانقلاب العسكرية.

في محافظة البحيرة، أصيب 4 طلاب بحالات إغماء، كما أصيبت طالبة في إحدى لجان المحمودية بأعراض مغص كلوي وجرى نقلهم بسيارات الإسعاف لتلقي الإسعافات الأولية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة الشرقية إصابة طالبتين بحالات إغماء داخل اللجان، وذلك أثناء تأدية الامتحان.وفي محافظة الدقهلية تعرض 5 طلاب بالمرحلة الثانوية لحالات إصابة خلال أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا.

سقوط لمبة

كما شهدت لجان الثانوية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، إصابة الطالبة "آلاء إبراهيم أحمد"، 17 عاما، في العين إثر سقوط لمبة داخل لجنة بمدرسة التجارة بنات التابعة لإدارة دسوق التعليمية عليها، أثناء أدائها امتحان مادة الجغرافيا.

الشروع في الانتحار

كما شرعت طالبة بالصف الثالث الثانوي العام بمركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية، مساء أمس الثلاثاء، في الانتحار، لسوء حالتها النفسية، وخشيتها من امتحان مادة الكيمياء والذي من المقرر له اليوم الأربعاء.

وقالت والدة الطالبة، إن ابنتها تناولت مبيدًا حشريًا "سم فئران" لسوء حالتها النفسية، بسبب خوفها الشديد من امتحان مادة الكيمياء المقرر له اليوم الأربعاء، ونفت الشبهة الجنائية.. تحرر محضر بالواقعة برقم 3670 إدارى مركز الشهداء لسنة 2019.

انتحار طالب الغربية

وفي سياق منفصل أفاد شهود عيان في واقعة انتحار طالب بالمرحلة الثانوية في لجنة مدرسة قرية القرشية بمركز السنطة أن الطالب أصيب بحالة نفسية سيئة، فور استلام ورقة الأسئلة في مادة الكيمياء.

كان بلاغ يفيد بمصرع الطالب "شريف.و.م"، مقيم بقرية الجميزة، خلال وجوده بلجنة امتحان الثانوية العامة بعدما ألقى بنفسه من الطابق الرابع بالمدرسة.

وأكد شهود العيان أن الطالب المنتحر استلم ورقة الأسئلة وبدت عليه آثار الضيق، وذلك لشعوره بصعوبة الأسئلة، ولم يتحدث مع أحد ثم قفز فجأة من أحد النوافذ في الطابق الرابع ليسقط على الأرض جثة هامدة.

 

بيان مستفز

فى شأن متصل، أصدرت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمتابعة امتحانات  الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/2019، بياناً مستفزاً بشأن انتحار أحد الطلاب اليوم.

البلاغ الذى جاء عكس ما رصده شهود العيان، حيث جاء به أنه وفى لجنة مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، تم الإفادة  بوفاة طالب (حالة انتحار) عقب ضبطه بقيامه بالغش أثناء امتحان مادة الكيمياء.

ووزعم البلاغ، أنه أثناء أداء طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الشعبة العلمية العلوم والرياضيات الامتحان صباح اليوم الأربعاء الموافق 26/6/2019 في مادة الكيمياء وعقب بدء الامتحان تم ضبط الطالب (ش. و. م)، والذي يؤدي الامتحان بلجنة مدرسة القرشية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة سنطا التعليمية بمحافظة الغربية خلال قيامه بالغش باستخدام جهاز الهاتف المحمول.

وأدعت الغرفة أنه فور ضبط الطالب وأثناء اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حياله قام الطالب بالقفز من الدور الخامس باللجنة؛ الأمر الذي تسبب في حدوث إصابات بالغة له، وعلى الفور تم نقله بسيارة الإسعاف وقد وافته المنية، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة.

Facebook Comments