أفضل مذيعة وأحسن برنامج.. جوائز المخابرات بالمحسوبية لابنة عباس كامل وزوجة “أبو لمونة”

- ‎فيتقارير

من الممكن أنَّك قد لا تسمع عن جوائز “دير جيست” الفنية والإعلامية والرياضية لكل عام، لكن الأغرب أن الجوائز هذا العام 2019 جاءت كلها مكافآت لأذرع ورجال المخابرات فى الوسط الفني والإعلامي وغيرها .

إيه الحكاية؟

في جوائز “دير جيست” لهذا العام التي تنظمها مخابرات مصر، حصلت المذيعة فاطمة عباس، نجلة “عباس كامل” مدير المخابرات، على جائزة أفضل مذيعة راديو في مصر، في استفتاء “ديرجيست” لعام 2018، رغم أنها لا تتمتع بالموهبة الكافية، بحسب زملاء لها.

وكشف مصدران رسميان عن أن فاطمة عملت في البداية مذيعةً في راديو 9090، ثم مقدمة برامج في قناة CBC، وكلاهما يتبع شركة إعلام المصريين التي استحوذت عليها المخابرات العامة في ديسمبر 2017، عن طريق صندوق الاستثمار التابع لها “إيجل كابيتال”.

الحقوقي الدكتور أسامة رشدي سخر من الأمر، فغرد على حسابه: “طبعًا لازم تكون أفضل مذيعة وزوجته أفضل مديرة.. طالما البلد بلدهم والإعلام بتاعهم والشعب بيخدم عليهم”.

وأضاف: “الله يرحمك يا دكتور مرسي.. عندما تقدم ابنه لوظيفة في شركة بترول طلعوا يردحوله في الإعلام، وكان ابنه المفروض يشوف بلد تانية يعمل بها.. لكن عند العسكر كله مباح!”.

اليوم السابع

ولم يكن حصول ابنة مدير المخابرات على أفضل مذيعة، بل زاد الأمر عندما حصل ذراع الانقلاب، موقع “اليوم السابع”، على جائزة أفضل موقع إخباري فى مصر.

ولم تترك المخابرات العامة والحربية أبناءها من أذرع الإعلام والإعلاميين والفنانين، حيث انهالت عليهم الجوائز؛ مكافأةً لهم على دورهم فى دعم العسكر والانقلاب.

حيث حصلت زوجة خالد صلاح “أبو لمونة”، الإعلامية شيريهان أبو الحسن، على أفضل برنامج عن “كلام ستات”.

صهيوني أفضل ممثل

الغريب أن الممثل الأردني الذى جسد دور جندي صهيوني “إياد نصار”، حصل على أفضل ممثل لدوره في فيلم الممر!.

ولم يخف الانقلاب سعادته لأدوار البلطجة تماما مثلهم، حيث حصل الممثل عمرو يوسف على جائزة الأفضل لدوره في فيلم ولاد رزق (بلطجى وسارق).

وبعد الفشل الذريع في أمم إفريقيا كانت المكافأة، حيث فاز محمد فضل بجائزةٍ لدوره في “تنظيم كأس الأمم الإفريقية”. ولم يخل الأمر من ذراع الانقلاب الإعلامية، فجاءت شركة “سنيرجي” للإنتاج لدورها في إنتاج الدراما لعام 2019.