نشطاء يسخرون من سفر وزيرة السيسي لمواجهة “كورونا” في الصين!

- ‎فيأخبار

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من زيارة وزير الصحة في حكومة الانقلاب هالة زايد الي الصين، وإعلانها عن منح وزارتها مستلزمات طبية للحكومة الصينية لمواجهة فيروس كورونا.

وكتب عادل عيسى: "هي رايحة تنقل الخيبة المصرية للصين.. يا ريت تقطعي تذكرة ذهاب فقط.. يا ترى لما تيجي ده لو جيتي يعنىي هيحطوكي في الحجر الصحي ولا إيه؟"، فيما كتبت آمنة أم محمد: "رايحه تجيب كورونا"، وكتب عصمت حسن: "ساعدى نفسك في الاول يا ست الحاجه"، وكتب وليد ابوبكر: "بقينا مصدر لكورونا"، وكتبت وليد زين: "أخيرا اعترفتوا إن فيه حالات اشتباه".

وكتب أحمد منصور: "السيسى يقرر إيفاد وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إلى الصين لنقل الخبرات المصرية في مكافحة فيروس كورونا، لكن الخبر لم يوضح إذا كان الجنرال عبعاطي كفتة سيكون ضمن الوفد أم لا.. الخبر أيضًا لم يتناول حجم الفرحة العارمة التي تجتاح الصين الآن بعد هذا القرار".

فيما كتب أسامة جاويش: "قطر تمنع دخول المصريين والكويت والسعودية تمنع إصدار تأشيرات للمصريين وفرنسا تعلن عن ٦ حالات قادمة من مصر وكندا تعلن عن حالة قادمة من مصر وتايوان تعلن عن حالة قادمة مصر والسيسي يجتمع مع وزيرة الصحة ويصدر تعليماته للوزراء ووزيرة الصحة المصرية تسافر إلى الصين".

وكانت هالة زايد قد قالت – في مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الصيني بالقاهرة قبيل مغادرتها إلى العاصمة الصينية "بكين" – إن "وزارة الصحة قامت بالتحليل لـ1443 مشتبهًا منهم عينة واحدة إيجابية بدون أعراض، وأصبحت سلبية بعد 48 ساعة وتم عزله لمدة 14 يوما كإجراء احترازي، بالإضافة إلى 13 شخصا قادما من العمرة على مدى الأيام الماضية كانت لديهم أعراض مماثلة وثبتت سلبيتها، فضلاً عن 302 مصري تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية.

وفي سياق متصل، فرضت دولة قطر قيودا مؤقتة على دخول أراضيها لجميع القادمين من جمهورية مصر العربية عبر نقاط وسيطة، وقال مكتب الاتصال الحكومي في بيان له: إن القرار يأتي في ضوء انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد -19) على نطاق عالمي، وفي إطار تدابير الصحة العامة اللازمة لمنع انتشار الوباء، مشيرا إلى أن ذلك التدبير مؤقت بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي الكويت، نقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر أمني قوله: إن وزارة الداخلية الكويتية أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين، وقالت الصحيفة: إن القرار لا يشمل من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين، ومن حقهم العودة إلى البلاد، مشيرة إلى أن "القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها، سواء كانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف فيز "الالتحاق بعائل" و"العمل".