“ميدل إيست مونيتور” تكشف تفاصيل رفض الانقلاب استقبال المصريين العالقين بقطر

- ‎فيأخبار

قالت صحيفة “ميدل إيست مونيتور” إن سلطات الانقلاب العسكري في مصر رفضت استقبال المصريين العالقين في قطر.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته “الحرية والعدالة”: إن سلطات الانقلاب رفضت استقبال طائرة إسبانية مستأجرة من قطر تنقل مصريين تقطعت بهم السبل من الدوحة، حسبما ذكر مصدر في وزارة الخارجية القطرية اليوم.

وقال المصدر لقناة الجزيرة: إن السلطات القطرية استأجرت طائرة اسبانية يوم الجمعة، مضيفا أن حكومة السيسي رفضت “استقبال الناقلة قبل إقلاعها بدعوى أن جميع الملاحة الجوية الدولية في مطار القاهرة توقفت كإجراء احترازي لمكافحة الفيروس التاجي”.

وكانت “الجزيرة” ذكرت مؤخرا أن مئات العمال المصريين الذين تقطعت بهم السبل في قطر يطالبون السلطات في القاهرة والدوحة بتأمين عودتهم إلى بلادهم في إشارة إلى “الرحلات الخاصة التي نقلت المصريين مؤخرا من السعودية والكويت”.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا حملة تستهدف النظام الانقلابي بسبب ما وصفوه برفضه “استقبال المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في الدوحة الذين يواجهون وضعا إنسانيا حرجا”. كما انتقدوا حقيقة أن عددا من الرحلات الجوية المصرية في أوروبا والخليج لا تزال تعمل لإعادة المصريين الذين تقطعت بهم السبل هناك.

وأشاد الناشطون بقطر “لموقفها الإنساني في محاولة نقل المصريين الذين تقطعت بهم السبل دون أي تكلفة”.

وحتى الآن، أصيب ما لا يقل عن 461 330 1 شخصا في جميع أنحاء العالم بالفيروس التاجي، توفي أكثر من 871 73 شخصا منهم؛ وقد تعافى 277707 ، وفقا لـWorldometers الولايات المتحدة. وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأزمة وباء.

رابط التقرير:

Source: Egypt has refused to receive stranded citizens in Qatar