وجَّه أسطورة الكرة المصرية والنادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، رسالة شكر للعاملين بالقطاع الصحي للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وغرد أبو تريكة، عبر حسابه في “تويتر” قائلا: “كل الشكر والامتنان لكل كادر طبي حول العالم، إنقاذ أرواح الناس أسمى وظيفة، أنتم فخر العالم، تضحياتكم تدرس ومواقفكم تخلد، شكرا لكم”.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، السبت، عن ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي فيروس كورونا إلى 426، وتسجيل 145 إصابة جديدة، و11 حالة وفاة.

تفاعل بالسوشيال

التغريدة لاقت تفاعلا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى عدد كبير من الإعلاميين الذين وصفوا العاملين بالقطاع الصحي والأطباء بـ”الجيش الأبيض”.

وحصدت “تغريدة” الماجيكو أكثر من 33 ألف إعجاب على “تويتر”، فضلا عن 650 تعليقا لمشاهير وفنانين وصحفيين ورياضيين.

شهداء الجيش “الأبيض”

وقبل يوم، أكَّدت نقابة أطباء مصر إصابة 43 طبيبًا ووفاة 3 أطباء، بينهم اثنان بعدوى مجتمعية بعيدا عن العمل.

وأضافت النقابة، في بيان كانت قد أصدرته السبت، أن الحصر ما يزال مستمرا ومرشحا للزيادة، داعية وزارة الصحة إلى الإعلان عن الوضع الصحي للأطباء والأطقم الطبية أسوة بدول العالم، مع موافاة النقابة ببيانات الأطباء المصابين أولا بأول، حتى تقوم النقابة بواجبها النقابي حيال أسرهم.

وطالبت النقابة جميع الجهات المختصة بضرورة متابعة توفير جميع مستلزمات الوقاية بجميع المنشآت الطبية والتشديد على دقة استخدامها، مع ضرورة سرعة عمل المسحات اللازمة للمخالطين منهم لحالات إيجابية تطبيقا للبروتوكولات العلمية.

وناشدت النقابة الأطباء بالحرص على ارتداء الواقيات الشخصية اللازمة، وعدم بدء العمل دونها حماية لأنفسهم وللمجتمع، علما أن وزارة الصحة قد أعلنت عن توافر جميع المستلزمات بجميع المنشآت الطبية.

وقالت النقابة، إنها تعيد طلبها على مجلس الوزراء الانقلابي بسرعة إضافة أعضاء الفريق الطبى المصابين والمتوفين بالعدوى للقانون رقم 16 لسنة 2018 الخاص بتكريم الشهداء والمصابين.

إصابة رئيس تمريض مستشفى العزل بالعجمي 

في شأن متصل أعلنت أمل حامد، رئيس قسم التمريض بمستشفى العجمي النموذجية (مستشفى العزل لمصابي كورونا المستجد كوفيد 19)، وواحدة من الطاقم الطبي الذي استقبل أول مجموعة من مصابى الفيروس، إصابتها بالفيروس، وتأكد إيجابية العينات نتيجة المسح الذي أُجري لها.

وأضافت، في تصريحات صحفية، أنها محتجزة الآن بالحجر الصحي بالطابق الثالث في المستشفى لتلقى العلاج.

وأشارت إلى أنها موجودة على رأس فريق التمريض منذ شهر و3 أيام لتقديم الخدمة التمريضية مع الطاقم الطبي في المستشفى، وأن أعراض المرض ظهرت عليها أمس، وتم إجراء مسح لها وتأكدت إصابتها بالفيروس. موضحة أن المستشفى بها أكثر من 64 ممرضًا لتقديم الخدمة التمريضية للمرضى إلى جانب الطاقم الطبي.

ولفتت إلى أنه تم إجراء مسحات لجميع الأطباء والتمريض في المستشفى، وفي انتظار نتائج العينات.

Facebook Comments