النشرة الحقوقية| الحياة لأبرياء “ميكروباص حلوان” ومطالبات بالحرية للبلتاجي وحسني

- ‎فيحريات

طالبت حملة “أوقفوا الإعدامات” بالحياة لـ7 أبرياء صدر ضدهم حكم انتقامي ومسيس بالإعدام بهزلية “ميكروباص حلوان”.

وذكرت أن الأبرياء الـ7 صدر ضدهم حكم أولي يوم 25 نوفمبر 2019، بعد جلسات محاكمة سرية مُنع الصحفيون والأهالي من حضورها، كما سجل الدفاع العداء الشديد تجاه المتهمين، وعدم وجود أدلة إدانة غير فيديو وحيد مسجل باعترافات تحت التعذيب.

وأكدت أنهم ظهروا وعليهم الإعياء وآثار التعذيب بوضوح، وعندما سألهم قاضى العسكر: “انتوا ارتكبتوا الوقائع دى؟ أجابوا فى وقت واحد “محصلش يا فندم أقسم بالله ما عملنا حاجة”، لكنه تجاهل صراخهم وحكم بالإعدام”.

والضحايا السبع الذين ينتظرون النقض هم “محمود محمد عبد التواب، أحمد سلامة علي، محمد إبراهيم حامد، الحارث عبد الرحمن، إبراهيم إسماعيل إسماعيل، عبد الله محمد شكري، محمود عبد الحميد أحمد”.

ادعموا الشباب قبل فوات الاوان.. انقذوهم

أبرياء يواجهون أحكاما انتقامية بالإعدامقضية "ميكروباص حلوان"•حكم أولي يوم 25 نوفمبر•جلسات محاكمة سرية• مُنع الصحافيون والأهالي من الحضور•الدفاع سجل العداء الشديد تجاه المتهمين•عدم وجود أدلة إدانة•الدليل الوحيد فيديو مسجل باعترافات تحت التعذيب• الإعياء وآثار التعذيب ظهرت بوضوح عليهم•القاضي سألهم: انتوا ارتكبتوا الوقائع دى؟ "•أجابوا وقت واحد "محصلش يا فندم أقسم بالله ما عملنا حاجة"لكنه تجاهل صراخهم وحكم بالإعدامالشباب دول محتاحين دعمكم في النقض1- محمود محمد عبد التواب.2- أحمد سلامة علي.3- محمد إبراهيم حامد.4- الحارث عبد الرحمن.5- إبراهيم إسماعيل إسماعيل.6- عبد الله محمد شكري.7- محمود عبد الحميد أحمد.

Posted by ‎اوقفوا الإعدامات‎ on Wednesday, April 15, 2020

وضمن المطالبات بضرورة إخراج المعتقلين خاصة الأطباء لاحتياج المجتمع لجهودهم في ظل جائحة كورونا، طالب رواد التواصل الاجتماعي بضرورة الإفراج عن الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس ببرلمان 2012 وأحد أبرز رموز ثورة 25 يناير القابع فى سجون الانقلاب، لا لذنب إلا أنه رفض الانقلاب على إرادة الشعب المصري.

ويُعرف البلتاجي بالتميز المهني والعلمي والخلقي والدعوي والخدمي، حيث شارك في العديد من القوافل الطبية الخيرية من خلال لجنة الإغاثة بنقابة الأطباء، وخدم فقراء وأيتام المنطقة من خلال مشروعات الطفل اليتيم الكثيرة بشبرا الخيمة.

كما أنه عمل مديرًا لأحد فروع الجمعية الطيبة الإسلامية ذات النشاط الطبي الخيري في أنحاء مصر، وله مشاركات علمية ونقابية وثقافية ودينية في العديد من الجمعيات والمؤتمرات والدورات التدريبية للأطباء، فضلا عن مشاركته في سفينة الحرية لرفع الحصار عن غزة.

#صوت_الزنزانة | مصر محتجاهم يخرجوا..معقولة دول يبقوا في السجون والبلد فيها وباءالدكتور محمد البلتاجي عضو مجلس الشعب…

Posted by ‎صوت الزنزانة – الصفحة الرسميه‎ on Thursday, April 16, 2020

كما طالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، اليوم، بالحرية للدكتور حازم حسني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة؛ خوفا على حياته من فيروس كورونا، خاصة بعد منع الزيارات وانقطاع أخبار المعتقلين فى السجون،.

وذكرت أنه رغم قرار المنع إلا أن ابنته حريصة على الذهاب باستمرار، وترك اللازم له من مطهرات أو أدوية أو أدوات النظافة بالأمانات الخاصة بالسجن.

واعتقلت عصابة العسكر حسنى، في 25 سبتمبر 2019، بالتزامن مع حملة الاعتقالات التي طالت العديد من المواطنين عقب أحداث 20 سبتمبر، التى خرجت تطالب برحيل السيسى عدو الغلابة والعدالة ورحيل نظامه الانقلابي .

https://www.facebook.com/ecrf.net/