هاشتاج “#مليونيه_ضد_التطبيع” يتصدر.. والشيماء مرسي: لا يتنازل عن القدس إلا قوَّاد

- ‎فيسوشيال

دشَّن رواد موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، هاشتاج “#مليونيه_ضد_التطبيع”؛ رفضًا لتكرار الأعمال الدرامية التي تدعو إلى التطبيع مع العدو الإسرائيلي، والتى كان آخرها مسلسل “أم هارون”.

النشطاء أكدوا فى تغريداتهم أنهم يرفضون الأمر برمته، وأنهم يواصلون الضغط من أجل إحياء القضية الفلسطينية، حيث كتب “يمانى”: “لن نطبع مع الصهاينة ولو تصهين كل زعماء العرب.. فلسطين في قلب كل عربي حر.. ألا لعنة الله على كل عربي متصهين أو مطبع”.

نجلة الرئيس الشهيد الدكتور محمد مرسى علّقت على الهاشتاج، فكتبت تقول: “القدس شرف العرب والمسلمين ولا يتنازل عن شرفه إلا قوَّاد”.

محمد علي قال: “حاول الصهاينة إخفاء هذا المقطع للشيخ الشعراوي رحمه الله.. لماذا؟ لأن هذا المقطع يختصر الصراع القائم، ويبيّن لماذا جاء بهم الله إلى الأرض المقدسة ..وبعدها سيكون الوعد الحق.. #مليونيه_ضد_التطبيع”.

قطار التطبيع.. أم هارون

وواصل أرباب الصهاينة التطبيع بشتى الطرق، فبعد الرفض الشعبى اتجه الممثلون إلى التطبيع عبر الدراما، كان آخرها مسلسل “أم هارون”، حيث يحتوي على إسقاط واضح على إسرائيل المرفوضة من جيرانها العرب ودعوة لقبولها وسطهم.

ومنذ اتفاقية السلام مع مصر التي وقعها السادات معهم عام 1977، وهم يمنّون النفس أن تكون لهم علاقات طبيعية مع العرب.

ومع تواجد بعض المثقفين المصريين الداعين إلى التطبيع، حاولوا نشر خطيئتهم وسط المثقفين والمسرحيين، لكن بلا فائدة، وكان على رأس هؤلاء الكاتب المسرحي علي سالم، لكنه فشل فشلًا ذريعًا.

فضلا عن وصول الفرق الرياضية الإسرائيلية إلى دول الخليج والعكس، في مظهر متكرر خلافا للرأي الشعبي المخالف لهم.

مصنع الرجال

أما الناشط المعروف “تركي الشلهوب” فغرد: “القدس عاصمة فلسطين.. وفلسطين مصنع الرجال”.

هاشم الزهرانى قال: #مليونيه_ضد_التطبيع كلما أظهروا نواياهم الخسيسة للتطبيع مع بني صهيون كلما عاد الناس إلى دينهم أقوى. هل تظنون أن هؤلاء الخونة سينتصرون على دين الله. إنه دين الله الخالد. فلا نامت أعين الخونة.

المحلل السوداني د. تاج السر عثمان كتب: “#فلسطين_قضيتي وإن عجزنا عن نصرتها اليوم فلن نورث لأحفادنا عار الصمت والخنوع #مليونيه_ضد_التطبيع”.

وأعاد “أبو سلاف” نشر مقطع فيديو عن رفض الشعب الليبى التطبيع، قائلا: “صاحب المقلب تعرض للضرب المبرح.. كاميرا خفية على قناة فبراير الليبية تظهر حجم الرفض الشعبي للتطبيع.. #شاهد.

أما “هوبي” فكتبت: “فلسطين هي قضية المسلمين الأولى بلا منازع مهما بُثت الفتن، يا صهيوني مهما علوت فسقوطك قادم لا محالة، وسنسترد أراضينا ومقدساتنا دون نقصان وشبر ينطح شبر #مليونية_ضد_التطبيع”.