«العدوى» تحاصر الأطباء والحكومة تتجاهل طلبا بمعاش استثنائي لشهداء الطواقم الطبية

- ‎فيجولة الصحافة

تناولت المواقع الإخبارية أزمة مستشفى منشية البكري حيث رفض طاقمها الطبي قرار تحويل المستشفى لحجر صحي للمشبته بإصابتهم بكورنا وتوقفوا عن العمل حتى الاستجابة لمطالبهم.  وأصيب نحو 20 من الطاقم الطبي لمستشفى 6 أكتوبر للتأمين بمنطقة الدقي. وتجاهلت الحكومة طلبا برلمانيا  بمعاش استثنائي لشهداء الطواقم الطبية. وارتفعت الإصابات بحسب بيان وزارة الصحة بحكومة الانقلاب إلى 11719، بعد تسجيل "491 إصابة جديدة أمس والوفيات إلى 612 بعد تسجيل 21 وفاة جديدة.

وإلى مزيد من الأخبار والتفاصيل..

  • بعد تحويل «منشية البكري» لـ«حجر صحي» وتوقف الأطباء عن العمل.. ثلاثة مطالب للعودة//طالب أطباء مستشفى «منشية البكري العام»، اليوم السبت، مديرته بإبلاغ قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة رفضهم قرار تحويل المستشفى لـ «حجر صحي» للمُشتبه بإصابتهم بـ «كورونا»، بحسب محمد مقبل، استشاري الجهاز الهضمي بـ«منشية البكري» الذي أوضح لـ «مدى مصر» أن «الأطباء» لديهم ثلاثة مطالب. وبحسب خطاب حصل «مدى مصر» على نسخة منه سُلّم لمديرة المستشفى اليوم، فإن مطالب أطباء «منشية البكري» هي ضرورة عمل مسحات لجميع العاملين به من طاقم طبي وإداري وانتظار ظهور نتائج هذه المسحات، وتخطيط  المستشفى بما يتفق مع معايير مكافحة العدوى لتحديد أماكن للمشتبه فيهم وأماكن أخرى آمنة للعاملين به، وتجهيز سكن خاص للأطباء والتمريض بعيدًا عن «حجز المرضى».
  • 20 إصابة كورونا في صفوف طاقم طبي بمستشفى غرب القاهرة//أعلن مستشفى 6 أكتوبر للتأمين بمنطقة الدقي (غرب القاهرة) إصابة 20 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا المستجد، عن طريق انتقال العدوى من أحد المرضى المصابين. وقال مدير المستشفى "سيد جلال"، إن المستشفى أجرى حوالي 150 مسحة على نحو 70 مريضا، و80 من الطاقم الطبي، وتعمل بطاقتها الاستيعابية، ولم يتم الإغلاق خدمة للمرضى.
  • «491» إصابة جديدة و21 وفاة // أعلنت وزارة الصحة .السبت، ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا مجدداً، بتسجيل 491 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فضلاً عن 21 وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 11719، ويرتفع إجمالي الوفيات إلى 612، بنسبة 5.22 في المائة من مجمل الإصابات.
  • الحكومة تتجاهل طلباً برلمانياً بشأن ضحايا الأطقم الطبية//تجاهلت الحكومة الردّ على طلب إحاطة مقدم من البرلماني هيثم الحريري إلى رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بشأن صرف معاش استثنائي لأسر الضحايا من أفراد الأطقم الطبية، والذين يستشهدون أثناء تقديمهم الخدمة الطبية للمصابين بوباء كورونا.
  • اكتشاف كورونا بمجمعات الأثرياء السكنية في مصر… بينها الرحاب ومدينتي// اكتشاف 5 إصابات في مقر شركة "ذا ووتر واي" للتطوير العقاري في حي التجمع الخامس المملوكة لرجل الأعمال المصري أحمد السويدي، التي تملك حيا سكنا راقيا بنفس الاسم. كما أصيب موظفون من سكان مدينتي الرحاب ومدينتي التابعتين لمجموعة طلعت مصطفى.

 

«اليوم السابع»:..

  • «التخطيط» و«الهجرة» تعدان استمارة لبيانات العائدين من الخارج لبحث فرص دمجهم فى التنمية نبيلة مكرم: الدولة بذلت مجهودا ضخما لإجلاء المصريين العالقين بالخارج وأغلبهم من العمالة الماهرة.. وهالة السعيد: الدولة تضع مبادئ الإنسانية على رأس أولوياتها.. ويمكن الاستفادة من طاقات ومهارات العالقين بالخارج
  • «التربية والتعليم» تعلن اليوم: الخطة النهائية لحماية طلاب الثانوية.. «شوقى»: نستهدف طمأنة الطلاب وأسرهم.. ومصادر: أى طالب تظهر عليه أعراض مرض لن يدخل الامتحان ويحتفظ بدرجته كاملة لدخول الدور الثانى.. وإعلان جدول امتحان الشهادة الفنية خلال أيام.
  • بطل مستشفى العزل ببلطيم بعد فقد بصره.. الدكتور محمود سامى: أشكر رئاسة الوزراء والمصريين على مساندتى ونفسى أشوف ابنى تانى
  • مصر تتسلم 30 طن مستلزمات طبية ووقائية هدية من الصين.. الشحنة تضم 70 ألف كاشف خاص بتحاليل الفيروس.. و1000 جهاز قياس درجة حرارة

«الشروق»:..

  • "الصحة العالمية" تحذر من موجة ثانية قاتلة لكورونا
  • مصر تتسلم 30 طنًا من المستلزمات الطبية والوقائية من الصين
  • "المالية" تمنح مصر للطيران قرضًا بـ 2 مليار جنيه لمواجهه كورونا
  • الذهب يسجل أعلى مستوى منذ 2012 عالميًا
  • 64  مليار جنيه احتياجات تمويلية للسكك الحديدية وهيئة الأنفاق خلال العام المالى الجديد