شاهد| ياسين أقطاي: الرئيس مرسي أصبح رمزًا للديمقراطية فى بلاد الاستبداد

- ‎فيأخبار

نعى ياسين أقطاي، مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركى، الدكتور محمد مرسي الرئيس المنتخب الأول فى تاريخ مصر، فى الذكرى الأولى لوفاته، داعيًا الله أن يرحمه ويغفر له، وقدم خالص تعازي الشعب التركي إلى شعب مصر كله.

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الأولى للمؤتمر الدولي الذي نظمته جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرئيس محمد مرسي، والذي يوافق 17 يونيو من كل عام تحت عنوان “الرئيس الشهيد أيقونة الحرية”، بحضور 100 شخصية من 40 دولة حول العالم.

وقال أقطاي: إن استشهاد الرئيس مرسي جعله رمزا للديمقراطية فى بلاد الاستبداد والإسلام وبلاد الشرق الأوسط الذين يعانون من المشاكل والاستبداد، مضيفا أن هؤلاء المستبدين يظلمون شعوبهم وليسوا منهم، وهم بعيدون كل البعد عن عواطفهم وثقافتهم وعن تقاليدهم وعن أديانهم.

وأضاف أقطاي أن الربيع العربي كان أملا لإحياء وبعث إرادة الشعوب التى أرادت أن تحكم نفسها بنفسها، وأن يكونوا من الأحرار، مضيفا أن 2010 كان بداية هذه النهضة، والربيع الذى جاء على هذه الأمة فرصة عظيمة للإنقاذ من هؤلاء المستبدين الذين يسيطرون على شعوبهم ويهيمنون عليهم بطريق بشعة لا يحترمون كرامة المواطنين ولا يطعمونهم من جوع ولا يؤمنوهم من خوف، بل إنهم هم سبب الخوف والجوع وهم ينتهكون كرامة شعوبهم.

وأوضح أن هذا الربيع العربي جاء برموزه، ومن أهم رموزه كان محمد مرسى فهو الآن ليس رمزا للشعب المصري فقط، وليس رمزا للبيئة التى ربته، ولكن هو الآن رمز للعالم كله، وهو شخصية عالمية وسيرته فيها أمثلة، وأسوة لمن يريد أن يتمسك بإرادته، وأن يتمسك بكرامة الشعب وكرامة نفسه.

وأشار إلى أن الشهيد محمد مرسى ليس رمزا للحرية فقط، ولكنه دليل على ظلم الأنظمة التى تسيطر على المسلمين فى كثير من الدول وليس فى مصر فقط، من بينهم ما تعرض له جمال خاشجقى فى سجون العالم الإسلامي.

كلمة د. ياسين أقطاي – مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي في المؤتمر الدولي لـ "ذكرى استشهاد الرئيس محمد مرسي"

كلمة د. ياسين أقطاي – مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي في المؤتمر الدولي لـ "ذكرى استشهاد الرئيس محمد مرسي"#أيقونة_الحرية #الرئيس_الشهيد#الرئيس_الشهيد_أيقونة_الحرية

Posted by ‎تلفزيون وطن – Watan TV‎ on Wednesday, June 17, 2020