“#ضيع_النيل_وهيضيع_الجيش” يتصدر.. ونشطاء: السيسي ينفذ خطة ضياع مصر بحذافيرها

- ‎فيسوشيال

أثار تلويح زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي بشن حرب ضد حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في ليبيا من أجل وقف الهزائم المدوية التي تتلقاها مليشيات اللواء خليفة حفتر، وهي التهديدات التي تأتي في الوقت الذي ستبدأ فيه إثيوبيا بحجز مياه النيل بعد عشرة أيام فقط في ظل عجز فاضح من جانب السيسي ونظامه، موجة غضب واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق نشطاء هاشتاج “#ضيع_النيل_وهيضيع_الجيش” تنديدًا بفشل السيسي في إدارة ملف سد النهضة وسعيه لتوريط الجيش المصري في المستنقع الليبي.

وقال حساب أبو أسماء على موقع “تويتر”: “بلحة العميل فاكر نفسه سوبرمان وقال إيه أنقذ مصر من الإخوان ودلوقت بيهدد إخوتنا في ليبيا بعد انهيار الجنيه وبعد ما باع النيل وولعت الأسعار والاقتصاد انهار، وانتشار الوباء، فين إبليس الحديدي عشان تقولك مش قد الشيلة يا بلحه متشلش”.

وغرد حساب Alieldronky قائلا: “أعرف جيدا أن ليبيا سبوبة للسيسي وجنرالات العسكر لبيع السلاح”.  وأضاف: “الموقف الذي لن ينسى للأبد موقف الجيش المصري من سد النهضة إن لم تحولوا مشكلته الآن ستقفون عليه نوبات حراسة حتى لا يغرق مصر والسودان فى غضون ساعات وأيام قليلة إذا امتلأ وانهار”. 

وعلَّق حساب د. فضيلة ندير قائلا: “ليه الجزائر وتونس ما قالوش إن اللي يحصل في ليبيا خط أحمر؟ ليه الجزائر وتونس ما تدخلوش في ليبيا ولا بعثوا عساكر تساعد الليبيين؟ ليه الجزائر وتونس ما بعتوش آليات تساعد حفتر؟ ليه حفتر يستعين بعرص مصر في كل مرة؟ ليه الجزائر وتونس ماشاركوش مصر في إعلان الحرب على ليبيا؟”.

وتابعت: “سألنى: لماذا يعلن السيسى الحرب على ليبيا وليس على إثيوبيا؟ قلت له: ليبيا خطر على سلطته وهذا ما يهمه.. وإثيوبيا خطر على مصر، وهى لا تعنيه”.

وعلق حساب محمد قائلا: “ماشى بخطوات ثابتة نحو خراب وبيع البلد ولسه فيه ناس مستنية خير؟؟؟؟؟؟

وقال حساب فارس الكلمة (دنجوان): “أعاد إدخال مصر في نفق مظلم اللي أدخلها فيه العسكر  مما يقارب 70 سنة، بعد أن تنفست الحرية في عهد د.مرسي فقتله، ثم جعل مصر منطقة عسكرية”.

وغرد حساب أول الغيث: “فاكرين أغنية عواد باع أرضه بتاع زمان محتاجين؟ حد يطلع يعمل لنا أغنية على وزنها بس يقول فيها باع أرضه باع عرضه باع نيله باع غازه باع شرفه.. يجمع كل حاجة عن البيع ويحطها في الأغنية”.

وقال حساب آبّوُحبّيـﮯبّهِہ: “النيل بقى للحبشة وسيط اليهود، الجيش بقي تابع لنتنين، نتن مصري، ونتنياهو، وأي نتن يدفع الرز”.

وأضاف حساب Safaa Salah: “السيسي بينفذ خطة ضياع مصر بحذافيرها، هو عارف هدفه كويس، يا ريت احنا كمان نكون عارفين هدفنا كويس.. الواحد خايف على ما المصريين يبدءوا يفوقوا يكون عدى الوقت خلاص”.