حتى الحيوانات لم تسلم.. مذبحة “الكلاب” تثير غضب النشطاء وتطالب بعقاب مرتكبيها

- ‎فيسوشيال

حالة غضب بين النشطاء عقب انتشار جثث العشرات من الكلاب المقتولة بمنطقة "التجمع الخامس" بالقاهرة، وصفوها بـ"مجزرة الكلاب"، مؤكدين أن مسئولى الانقلاب لايفرقون بين إنسان وحيوان فى القتل المحرم، مطالبين بالبحث عن مرتكب الجريمة.

وتداول مغردون صوراً ومقاطع مصورة لمئات الكلاب المسممة، انتشرت بين التجمع الأول والخامس  في محافظة القاهرة.

وبحسب مغردين، فإن الحادث جاء بعد أيام من مثيلتها بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة. وفي مشاهد أخرى تصرخ إحدى السيدات "سم الاستركنين في الأرض". وفي إشارة لقيام سيارات القمامة التابعة للحي بجمع الكلاب الميتة تقول "عايزين يشيلوا ويدفنوا من غير حاجة". وتضيف "ده تدمير للبيئة، وعمل إرهابي". وفي نهاية المقطع تتساءل "فين رئيس حي الدقي"؟

https://www.facebook.com/bafahmy/posts/1322263004626426

محرّم دوليًّا

وتوالت المذابح ضد الكلاب فى الشوارع، إحداها قاده برلمانى فى مجلس نواب الانقلاب يدعى جمال الشريف فى 2018.

وقالت ماجدة على ناشطة فى مجال حماية الحيوان إن سم الأستركنين مُحرم دولياً، ويظل أثره فى منطقة التسميم 4 شهور، وهو ما يشكل خطراً حقيقياً على حياة المواطنين وأطفالهم، ورأينا تعرض عدد من المواطنين للخطر فى أماكن أخرى نتيجة استخدامه، مطالبة وزارة الزراعة وجمعيات الرفق بالحيوان بالتصدى لظاهرة قتل الكلاب.

20 مليون كلب

وبحسب تقرير رسمية تقدر السلطات المصرية أعداد الكلاب بنحو 15 إلى 20 مليون كلب في مصر، كما تتلقى السلطات نحو 200 ألف بلاغ سنوي بالتعرض للعقر. وتمثل مشكلة الكلاب الضالة في الشوارع المصرية معضلة في ظل التعارض بين تعرُّض أكثر من 200 ألف شخص للأذى من تلك الكلاب سنوياً، وما تتعرض له تلك الحيوانات من إعدامات بالجملة.