‏الرئيس “مرسي” يتصدر “تويتر”.. ونشطاء يستدعون خطابه لنصرة الرسول أمام الأمم المتحدة

- ‎فيسوشيال

تصدر اليوم الخميس في مصر ثلاثة هاشتاجات تكاد مرتبطة ببعضها البعض، الأول #إلا_رسول_الله و"مرسي" وو‏لليوم السادس على التوالي، هاشتاج ‎#مش_عاوزينك_ياسيسي وزاد النشطاء على أسباب رفضهم المنقلب فوق أنه صرح باستعداده للتخلي عن السلطة حال رفض الشعب وجوده، الإساءة التي تعمد صديقه ماكرون توجيهها للرسول صلى الله عليه وسلم من خلال إعادة صحيفة "شارلي إيبدو" الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وكان تخاذل الانقلاب ورئيسه سببا في استدعاء خطاب الرئيس الشهيد محمد مرسي أمام الأمم المتحدة ونشرها النشطاء على هيئة مقاطع فيديو.

وقال "سيس عنخ أمون"  "#الا_رسول_الله(ﷺ)،يقولها كلُ مُسلِم و مُسلِمة لأصحاب جريدة #شارلي_إيبدو،ولـ #ماكرون رئيس #فرنسا،لا لحرّية تعبير، تتعدّى على مقدساتنا

وأضاف "و إنّ رسالة رئيس مصر الراحل #محمد_مرسي مِن منبر الأمم المتحدة لإعلاء ذِكرَ الله،و ذِكرَ رسول الله(ﷺ)،تُمثِّلنا جميعاً".
أما محمود محمد "Mahmoud Mohamed" فكتب  "هكذا كان الرئيس مرسي المدني المنتخب الدكر فعلا في قلب الامم المتحده يدافع عن الرسول صلى الله عليه وسلم.. ولا عزاء لأشباه الرجال من الزعماء العرب!! #الا_رسول_الله".

https://twitter.com/MasrLiveForEver/status/1301480237906173952

وكتب السعودي "بندر الحويطي" ، "اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.. رحم الله الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية الذي وقف وقفة المؤمن الصادق مدافعا ومحذرا من المساس بسيرة نبينا الكريم.. #فرنسا_تسيء_لنبي_الأمة".

عام على اغتيال عبدالله
وكان سببا في تصدر هاشتاج مرسي جانب من التغريدات التي تحدثت عن عام على اغتيال عبدالله مرسي نجل الرئيس الشهيد وكتب "Diana"، "غداً يمر عام على استشهاد عبدالله .. جمعنا الله بك وبرئيسنا وشهدائنا في الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا …".
وكتب حساب "Ahmed"  من خلال "سوف نبقا هنا"  "يانازل السوق نازل تشترى الغالى ..اوعى الرخيص يخدعك ..دور على الغالى.. رحم الله الرئيس الشرعي دكتور محمد مرسي سوف يخلد اسمك في صفحات التاريخ الناصعه بانك رجلا احب وطنه بصدق فقتلوه وسوف يذهب الانقلابين الي مزبلة التاريخ".
حساب "فصبر جميل" "هل تتذكرون خطاب مرسي  الاخير قبل الانقلاب عليه . هل تتذكرون ماذا قال ؟ قال .ياشعب مصر عليكم وعلي مصر مؤامره كبيره وخطيره . ولكن لم يفهم كلامه الشعب لعدم امتلاكه عقل يميز به . ماحدث ويحدث بمصر علي مدار 8 سنوات اثبت صدق كلامه . رحمه الله".

وأضاف "Adam Omar" ، "مرسى حكم مصر 7 شهور ومؤسسات الدولة مكنتش معاه وحكمتوا عليه أنه يمشى ، وانت يا مجرم حكمت مصر بقوة السلاح 7 سنين  ومؤسسات الدولة معاك  وعاوز تفضل فى الحكم لحد اما تموت ، وعلى الرغم من ذلك الشعب عايش فى جحيم ..كفاية بقى كده بجد .. أتمنى  إنقاذ حياة ال99 مليون".