“ابن القاضي” يتصدر فور إخلاء سبيله واعتذار أمين الشرطة.. ومغردون: العدالة بزمن الانقلاب

- ‎فيسوشيال

تصدرت عدة هاشتاجات مساء الأحد على "تويتر" تتعلق بمنظومة العدالة في ظل الانقلاب العسكري وهي #ابن_القاضي و#أمين_الشرطة و#النائب_العام على فترات خلال اليوم بعد أن قررت "النيابة العامة إخلاء سبيل الطفل صاحب واقعة إهانة شرطي المرور، مع تعهد والده بإخضاعه لجلسات تعديل سلوك، وإخلاء سبيل صديقه الذي صور الواقعة بكفالة 10 آلاف جنيه!

وبات واضحا لدى أغلب المعلقين وأغلبهم من كتلة أنصار السيسي أنه "على العدل السلام" بعدما أثارت واقعة اعتداء طفل على شرطي مرور، أثناء استقلاله سيارة دون أي أوراق ثبوتية مثل الرخصة أو البطاقة الشخصية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، انتهت بقرار النائب العام الذي أمر بضبط وإحضار بطل الواقعة، وإحالته إلى النيابة إلا أن أمنياتهم لم تتكلل بالنجاح بعد أن تم التعامل مع القضية على غير ما يتم التعامل في قضايا مماثلة.

وقالت "زهرة اللوتس: "طفل يصدم أمين شرطه ساله عن الرخص والكمامة.. العيب علي أمين الشرطة.. مفروض دا طفل تحت السن لا إثبات ولا رخصة المفروض، كان قفل الطريق وصادر السيارة لحد ما ييجي سيادة اللوا أبو الطفل ويمرمغ بكرامة أمين الشرطة واهله الأرض.. وياخد الباشا الصغير ويروح" التغريدة السالفة كتبتها أمس واليوم حدث ما توقعته!
فبحسب الصحفي الانقلابي حامد عز الدين فإن من وصفه بـ"الطفل المدلل عمره 13 عاما.. النيابة العامة تعلن تفاصيل قضية الطفل والسيارة : لا يجوز حبس طفل احتياطيا وإخلاء سبيل مالك السيارة إلى حين استكمال التحقيقات".
ولكن "Amir" أمير رد عليه قائلا "قانونا لا يجوز حبسه.. لكن يجوز إيداعه دارا للأحداث.. زى ما بيحصل مع باقي الناس.. بس طبعا ده أبوه قاضي.. وأمين الشرطة ممكن يتأذى لو الموضوع تطور أكتر من كده.. يبقي تمشي تحقيقات لحد ما الناس تنسى.. يومين والناس تنسى.. ده الطبيعى".

https://twitter.com/Elsakr77096634/status/1322979921652830210


أما حساب "@FFF_1616pPp" فرغم ما حدث قالت "أتمنى من النائب العام .. الاستئناف على قرار النيابة بتسليم الطفل إلى والده القاضي.. ظهور فيديو جديد .. يهين فيه رجل مرور آخر.. ويحب محاسبة الأب ومصادرة السيارة وحبسه في مؤسسة أحداث ليكون عبرة لكل من يهين رجال الشرطة.. لكن أنا متأكدة إن القاضي .. تم وضع علامة إكس عليه خلاص" الطريف أنها أشارت في تغريدتها إلى حساب المنقلب السيسي!!
إلا أن نفس المغردة وبعدما علمت بقرار إخلاء السبيل والغرامة كتبت "لن ينصلح حال العدل في بلدنا إلا إذا طبق العدل ع الكبير والصغير سواء .. ونتمني محاكمة القاضي علي عدم تربيته لابنه حتي ينصلح الحال و يشعر امين الشرطة او العسكري إنه سيأخذ حقه واذا تجبرت فئة علي فئة لم يظبط ميزان العدل .. فقل ع الدنيا السلام".

https://twitter.com/EkhlasM60990021/status/1322931193441079296

وقال "سليم عزوز": "هل يبيح القانون لحدث 15 سنة قيادة السيارة؟.. وألا يدخل ما فعله الحدث ابن المستشار ضمن جريمة الاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله، وهو أمين الشرطة؟.. وعندما يستلم الأب القاضي ابنه اليوم من النيابة ألا يصدق قول الأستاذ عبد الرحيم علي في حق القانون؟.. قانون مين يا أبو قانون؟".
وتعجب "إسلام قاسم" قائلا: "شوف سبحان الله تشاء الأقدار أن ابو الطفل يبيع العربية لصاحبه قبل ما يطلع بيها الطفل الطلعة الأخيرة.. وهذا من ضربات القدر وان صاحب ابوه لانه المالك الجديد يتغرم 10 آلاف جنيه وبناء عليه اطالب بتغريم امين الشرطه لعدم ارتدائه الكمامه وشكرا سياده المستشارين.. اذكر اسم المحامى".