“سي إن إن”: مقتل ٨ أشخاص بينهم ٦ أمريكيين في تحطم مروحية تابعة لقوات حفظ السلام بسيناء

- ‎فيأخبار

أعلنت قوات التحالف اليوم الخميس ان ثمانية عسكريين من قوة حفظ السلام في مصر بينهم ستة أمريكيين قُتلوا في تحطم مروحية في جنوب شبه جزيرة سيناء، بحسب ما ذكرت قناة "سي إن إن".

وقد نجا أمريكى من الحادث الذى وقع بالقرب من شرم الشيخ، وفقا لما ذكره التحالف فى بيان. وقد حجبت أسماء أولئك المعنيين في انتظار إخطار الأقارب.

وقالت قوات التحالف، التي ذكرت في بادئ الأمر أن سبعة من أفراد الجيش قتلوا، "لا توجد معلومات تشير إلى أن التحطم لم يكن سوى حادث"، وإنه يجري حاليا التحقيق لمعرفة سبب الحادث.

وتشرف قوة حفظ السلام التى تعرف باسم القوة متعددة الجنسيات والمراقبين على اتفاقية السلام التى تم التوصل إليها بين مصر والكيان الصهيوني كجزء من اتفاقية كامب ديفيد لعام ١٩٧٨. وتتكون القوة من حوالى ١١٥٠ فردا من ١٣ دولة من بينهم حوالى ٤٥٠ أمريكيا.

كما قتل فى التحطم شخص يحمل الجنسية الفرنسية وواحد من الجنسية التشيكية، وفقا لما ذكره التحالف.

ولم يستطع مسئول أمريكي أن يقول على الفور ما إذا كانت الطائرة مروحية أمريكية، وإن إدارة ترامب تعمل على تأكيد التفاصيل.

تدهورت الأوضاع الأمنية في المنطقة خلال السنوات الأخيرة وسط حملة عنف تنفذها جماعة تابعة لتنظيم داعش المحلي استهدفت المدنيين والقوات الحكومية. في عام ٢٠١٦، وبعد سلسلة من الهجمات المسلحة، نقلت الولايات المتحدة عددا كبيرا من القوات إلى الجنوب حيث اعتبرت أكثر أمانا وزادت من استخدام التكنولوجيا البعيدة مثل الكاميرات لتنفيذ المهمة.

وذكرت متحدثة باسم المستشفى إن مركز سوروكا الطبى فى بئر السبع باسرائيل يستعد لاستقبال احد المصابين الأمريكيين. وقال جيش الاحتلال انه قام بتجهيز مروحية على متنها أفراد من وحدة الإنقاذ 669 للمساعدة فى إجلاء الجرحى وينتظر على مدرج المطار فى مطار رامون بالقرب من إيلات ، بيد انه قال انه تم التراجع عن مهمة الإنقاذ بعد إبلاغ الجيش بأنه لن تكون هناك حاجة .

 

https://www.cnn.com/2020/11/12/politics/helicopter-crash-egypt/index.html