تروج لأجندة الاحتلال الصهيوني.. مراقبون: “العربية” تكذب وتدلس وتفبرك

- ‎فيسوشيال

نفت وزارة الداخلية الفلسطينية بشكل قاطع ما تروّجه قناة "العربية"من أكاذيب، والتي كان آخرها خروج عدد من قادة المقاومة وعائلاتهم إلى مصر في ظل العدوان الصهيوني على غزة. وأكدت الوزارة أن "قناة العربية كانت ولا تزال تمارس دورا مشبوها، وتعمل وفق أجندة تتقاطع مع الاحتلال في استهداف المقاومة".
وأشارت منصات فلسطينية إلى أن "قناة العربية الفضائية تم إغلاقها بغزة عام 2014 بسبب قيامها بالتجسس وتصوير نقاط منصات الصواريخ في غزة ونقلها لمخابرات الاحتلال الصهيوني، ولا يوجد لها أي مكاتب في غزة ولا أحد يتعامل معها نهائيا، وأنه لذلك يُرجى عدم نقل الأخبار عنها لأنها قناة لا يوجد لها أي مصدر في غزة".
https://twitter.com/Arabi21TV/status/1395051557855637508

الأكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيّد كتب عبر @LoveLiberty_2 مفندا "التناول الإخباري في قناة #العربية للعدوان على #غزة يركّز على تحميل حركة #حماس المسؤولية، وتبرير الجرائم الصهيونية. وهذا يشمل المقابلات والأسئلة. لكن القناة، رغم كل جهودها، فشلت في كل شيء، حتى في اختيار الضيوف، فلم تجد فلسطينيا يتفق معها في لوم "حماس"، أو التقليل من شأن المقاومة.

https://twitter.com/LoveLiberty_2/status/1394660137558761476
 

انحياز للصهاينة

وقالت لَمى حمادنه @LamaHamadneh : "قناة العربية الإماراتية يجب أن تبث من إسرائيل.. انحياز بحت للرواية الإسرائيلية ضيوف إسرائيليين ناطقين باللغة العبرية وتصهين واضح.. منذ متى أصبح العدوان على غزة حربا بين طرفين والشهداء قتلى والمقاومة إرهاب والدفاع شجار مع مستوطنين.. إعلام مطبع مأجور.. لازم تحول اسمها للعبرية مش العربية".
أما حساب "مش هيك" @meshhek فأشار إلى أن "ابواق قناة العربية القذرة تساوي بين الضحية والجلاد ،هذه الحرب على غزة استكمال لمسلسل الإجرام الإسرائيلي من حصار غزة وبناء المستوطنات في الضفة وتهويد القدس وتهجير أهالي الشيخ جراح ، وحماس ومعها كل فصائل المقاومة تدافع عن حقنا بالبقاء وتواجه آلة البطش الإسرائيلية التي تسعى لتدميرنا".
وقال محمد رشيد: "قناة #العربية يمكن أن تقول عليها أي شيء إلا أن تكون قناة إعلامية يمكن أن تقف بجانب الإنسان العربي وتطلعاته التحررية، وهي خنجر مسموم في خاصرة الامة، ولا يمكن الوثوق بها على الإطلاق".
https://twitter.com/muslim2day/status/1394873841759965184
وأضاف حساب جنـرال الخليج @QATARTEAM: "الحذر كل الحذر من قناة العبرية أقصد العربية، هي تهدف لأن يخرج قادة المقاومة على العلن لتكذيب الخبر ومن ثم يسهل تتبعهم وقصفهم من قبل الطيران الصهيوني خاصة بعد اعترافهم بفشلهم بإغتيال محمد الضيف، لا استبعد تعامل قناة العربية مع الشابك والموساد وأجهزة الأمن الصهيونية".