تصدر هاشتاج "الموجة الرابعة" موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة تويتر، بالتزامن مع دخول مصر في الموجة الرابعة بالفعل، بعدما أعلن مستشار السيسي للشؤون الصحية تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى دخول المستشفيات والحاجة إلى الرعاية الحرجة، مؤكدا أن الموجة الحالية تصيب عائلات بأكملها.
وقال ناشطون إن "حالات الموجة الرابعة من كورونا تتصاعد، وفي اليوم الأخير أودت بحياة 11 شخصا، وبلغ عدد حالات مرضى كورونا نحو 318 مصاب وبعضهم في حالة حرجة، مع مناشدة آخرين المحافظة على التعليمات بمسؤولية تامة، لاسيما التباعد الاجتماعي والكمامة".
في الوقت الذي عبر فيه ناشطون عن سخريتهم من انتشار الحفلات إضافة لعدم اتخاذ قرار بشان التعليم عن بُعد بظل كورونا، متوقعين ألا يتم القرار بوقف المدارس إلا بعد استلام المصروفات التي ارتفعت بمعدلات كبيرة.
وقالت دعاء عبدالسلام @ElsalamDoaa  "طبعا الموجة الرابعة مش هاتبتدي إلا لما يندفع مصاريف المدارس والباص والجامعات".

وأضافت الدكتورة @DOCTORx2020 "الموجة الرابعة لكورونا مستنياكم ومش هتبدا غير لما تدفعوا مصاريف المدرسة والباص".
وتابعت لويزا @Loiza80 "طبعا الموجة الرابعة مش هتبدأ غير لما كل حفلات الساحل والأوبرا والمسارح الخاصة تخلص.. ومصاريف المدارس تُدفع.. ماينفعش البيزنس يبوظ".
وقالت سوما @Super_Soma "إن شاء الله الموجة الرابعة هتجتاح إسكندرية ويلغوا حفلة شارم وفرز أم 300 جنيه دي".
وحذر إسلام بشرى @IslamBoushra من الموجة "سترك يا الله … الرهان على وعي الناس رهان خاسر لابد من تدخل الحكومة بعودة الإجراءات الاحترازية وغلق جميع أماكن التجمعات والتفتيش على الماسكات بجميع الكمائن والتوعية بضرورة التطعيم حتى نخرج من الموجة الرابعة بخير وأقل الخسائر".
غير أن كويتيين وصلهم الإنذار المبكر من كورونا في مصر فكتب بن مزعل عبداللطيف البحر @Amab70285944 "حكومتنا الرشيدة رجاء اتخاذ الإجراءات الوقائية لحماية الكويت من انتشار متحور كرونا خاصة، لأن الوضع في مصر خطير مع الموجة الرابعة من متحور فيروس كروونا وأنتم تستعدون لفتح المطار".




تحذير من الموجة
https://twitter.com/99xc/status/1433838035293118496
           

Facebook Comments