#عصابة_السيسي يتفاعل على “التواصل” ومغردون: عسكرة الدولة على قدم وساق

- ‎فيسوشيال

تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاج #عصابة_السيسي، بعدما رصدوا تعيين أحد الفاسدين بسرقة المال العام المخصص لتنمية سيناء -الفريق أسامة عسكر- رئيسا للأركان، وتعيين من شغل المنصب لمدة عامين بمنصب رئيس مبادرة السيسي حياة كريمة في إبدال مواقع كما في لعبة الكراسي الموسيقية.
وتعجب حساب#تيم_المرابطون "رغم اتهامه بالفشل في مهامه في حفظ أمن سيناء عندما كان مسئولا عن مكافحة ما يسمى بالإرهاب شرق القناة، ورغم تورطه في ملفات فساد، السيسي يعين أسامة عسكر رئيسا لأركان الجيش".


وقال حساب "اربط الجرح وقاوم " @Fati__ma___Kh : "مش أسامة عسكر ده اللي كان سرق فلوس، وحبسوه في فندق الماسة هو رجع الفلوس عشان كده يكافأه بالمنصب ويقولوا ماتزعلش أني قرصت ودانك أنا آسف".
وتساءل الحساب @Fati__ma___Kh عن الخوف البطريقي وشعار النسر في وسط العلم

وأضاف حساب "كلمة حق لاتقطع رزقا2" @77las2 "في أقل من 24ساعة من الرعب والغموض.. إلغاء حالة الطواريء  .. بتعيين الفريق أسامة عسكر رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.. حكمت..  فظلمت.. فسرقت..  فقتلت ..فخفت .. فتحصنت يا #بلحة".
وأضافت عصافير الجنة @mo88888on "السيسي يدير مصر بطريقة "الدومينو" يقيل عساكر من الجيش ليعينهم قيادات في مناصب مدنية.. وبذلك يضمن ولاء القيادات التنفيذية ويأمن سيطرة غيره على مفاصل الجيش".
وكتب وجه الخير @nasergaafary "رئيس أركان الجيش المقال يتسلم منصب مستشار السيسي في مبادرة حياة كريمة..  لا تنس مئات المستشارين العسكريين بالوزارات.. وتعيين مستشار عسكري لكل محافظ".


أخونة الدولة
وتساءلت حورية وطن @hory_zky عن فئة معينة "بعد عسكرة مفاصل الدولة في كل المناصب المدنية التنفيذية ..أين من صرخوا ولطموا وطال عويلهم بمصطلح "أخونة الدولة"؟

ومزيد من التساؤل أشارت حورية إلى فساد وزارة الصحة "لماذا تم القبض على مدير مكتب وزيرة الصحة و4 من قيادات الوزارة بتهم رشوة وفساد، ولا يتم محاسبة الفاسد الذي عينهم ؟".

وأضاف سفينة نوح "مصر هي دولة كبيرة مليئة بخيرات الله تعالى ولكن حاميها حراميها !!".