مذبحة جديدة للسودانيين.. وأبناء الخرطوم: “البرهان” يسير على طريق السيسي

- ‎فيسوشيال

 

15 شهيدا و80 جريحا بعضهم حالته خطيرة، سقطوا حتى كتابة هذه السطور، أغلبهم في حي بحري أحد أبرز أحياء العاصمة السودانية الخرطوم على يد عسكر الانقلاب في القطر الشقيق، فاستلهم الثوار في مصر والسودان والمراقبين من رافضي الثورة المضادة التعبير بوضوح من خلال هاشتاجات #مجزرة_بحري و#مليونية17نوفمبر ووسوم أخرى، استلهام عبدالفتاح البرهان خطوات عبدالفتاح السفاح (السيسي) المجازر التي نظمها السيسي لرافضي انقلابه الدموي.
وقال عبدالله الحليو @AbdallaElhillou "معظم شهداء اليوم تلقوا إصابات بالرصاص الحي في الرأس او العنق او البطن.. المليشيات الامنية ارادت ارسال رسائل ترهيب للثوار حتي تكون #مليونية١٧نوفمبر هي اخر مواكب رفض الانقلاب ولكن ما لايعلمونه أن لجان المقاومة تعكف الآن علي وضع جدول تصعيد للأسبوع القادم ".

وأوضحت فاطمة تعليقا على هذا الأسلوب الذي تعرف إليه المصريون فقالت عبر @fatma_6_12 "يبدو أن البرهان يقرأ من نفس كتاب السيسي ،، على غرار رابعة قام عسكر السودان ب #مجزرة_بحري.. إلى الآن أحد عشر شهيد بقنص في الرأس والعنق.. حسبنا الله ونعم الوكيل.".
وأضاف البرنس @Ahmed17679665 "البرهان الوسخان عميل السيسي والكيزان سقط ما يحدث الآن هو مجرد فرفرة مزبوح والحساب ولد".
وعلق عمرو @Abosro1 "إغلاق الطريق أمام عيال السيسي الخسيسي اهم من سقوط البرهان".

الإعلامي عدنان حميدان قال عبر @AdnanHmidan "هل يجدد نظام #البرهان مجازر نظام #السيسي بحق المتظاهرين ضده؟ وهل يعقل أن يفلت دون عقاب كما هو حال السيسي حتى الآن؟! أقول هذا ونحن نتلقى بكل أسى نبأ مقتل 10 متظاهرين قبل قليل في #السودان".
وأشار ابو زهروان @9CjmfQVu6aFak7w إلى أن البرهان طبال السيسي وقال "الثورة. مستمرة وتقدم أرواح الشهداء إلى أن يسقط النظام. الجاير وطبال. السيسى البرهان. وعميل الإمارات".
وأيده حساب @Erieexim فكتب "العميل البرهان وحميرتي استمعوا لنصيحة السيسي فاكرين الشعب السوداني جبان ولا يستطيع مواصلة الثورة".

وتبنى ابن الاصيل @l8vjmMBtLnETKiS منهج السلمية فقال "البرهان يتمنى ان يكون هناك عنف مضاد حتى يشرعن انقلابه ويتعامل بعنف مبرر يبيح القتل والتنكيل.. لكن هيهات.. فالسلميه سلاح فتاك (فات على عباس كامل وأجهزة السيسي كوننا ثورة واعيه)".
أما حساب @Sofey19 فأضاف "لو كنتوا أمنتوا الفترة الانتقالية صاح ده ماكان حصل أهو السيسي ضحك عليكم هو وعيال زايد وعملوا انقلاب السياسة مافيها جبر خاطر ابدا انتوا كان يفترض تسابقوا الزمن وتنجزوا بس نقول لي خير حيسقطوا كلهم وبعدها في رؤية مختلفة بإذن الله".
واعتبر صديق مصطفى @siddig_mustafa أنه "ما زال عبدالوهاب السيسي(البرهان) يستمر في تنفيذ روشتة  سيده عبدالفتاح السيسي وينكث بوعوده للمجتمع الدولي بتخفيف حدة الإجراءات الأمنية.. ولكنه لايعلم إنها غير صالحة على الشعب السوداني وما تزيده إلا قوة وعنفوانا ليمضي في  الحصول على استقلاله وحريته ولوقدم الآلاف من الشهداء في سبيل ذلك".