في رد عن أسرة د.أسامة ياسين على ما تداولته إحدى حلقات مسلسل الشؤون المعنوية (الاختيار 3) التي زيفت حقائق وحرفت التاريخ، أعربت الأسرة عن قلقها لهذا الزيف والبهتان، معتبرة أن هدف هذا التزوير التاريخي وإسقاط الاتهامات الجزافية هو النيل من الأبرياء وقيادات ثورة يناير غرض وهو تمهيد وتبرير لجريمة قد يرتكبها النظام وهو تنفيذ أحكام الإعدامات.
ود.أسامة ياسين عبدالوهاب، أحد القادة والمنسقين الميدانين بثورة يناير 2011، وهو استشاري طب (الأطفال -الصدر) ووزير الشباب وعضو مجلس الشعب وعضو تأسيسية الدستور، وهو ما كان بحسب مراقبين سببا في حبسه انفراديا ومنعه من الزيارات والحكم عليه بأكثر من 2 مؤبد وإعدام".


وشغل الدكتور يس عضوية الهيئة العليا كأمين عام مساعد لحزب الحرية والعدالة، ورئيسا للجنة الشباب بمجلس الشعب الشرعي للثورة لعام 2012 أهلّه ذلك ليكون وزيرا للشباب في حكومة د.هشام قنديل بعهد الرئيس الشهيد د.محمد مرسي.

 

تناول مسلسل #الإختيار٣ وزير الشباب فى عهد حكومة مرسي الدكتور #أسامة_ياسين بكذب وافتراء ونشر مقطع من حوار لي معه كشهادة للتاريخ هذا افضل وزير شباب فى تاريخ مصر الحديث وهنا فى حوار اجريته معه فى @AJbelahodood يتحدث عن انجازاته ويكذب كل تلك الإفتراءات الرابط https://t.co/XWYRmQeYiD pic.twitter.com/VeAPx93CLe

— A Mansour أحمد منصور (@amansouraja) April 13, 2022

 

وفي 14 يونيو الماضي، أصدرت محكمة النقض حكما يؤيد إعدام الوزير د.أسامة ياسين، بالتلفيق والاتهامات الباطلة في القضية المعروفة إعلاميا بـفض رابعة، بعد اعتقاله في 26 أغسطس 2013، وتعرضه لانتهاكات عدة بحقوقه كسجين سياسي، منها حبسه بزنزانة انفرادية بسجن العقرب ومنع الزيارة، لخمس سنوات بين ما يزيد عن 8 سنوات وهو في الـ 58 من عمره.

رسالة الأسرة
ونشر الطبيب محمد ياسين، نجل المعتقل الدكتور أسامة ياسين عبر (@MuhammadOssamaY) رد الأسرة الذي أدلى شقيقه فيه بدلوه، واعتبر أن المشاهد الجديدة التي تنال من والده هي سقطة أخرى من مسلسل الاختيار٣ اللي في رأيي أنه بيشحن الشعب لهدف ما يريدون تحقيقه".
وأوضح قائلا: "جايبين والدي الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب و هما بيعترفوا بإنجازاته و اللي عمله في الوزارة من زيادة الاهتمام بمراكز الشباب و بإشراك الشباب من سن صغير في إدارتها و المشاركة في الحياة السياسية و القيادة الإدارية و تخريج كفاءات جديدة من الشباب".
وعلق ، لكن لازم يستغلوا الإنجازات بتلفيق اتهامات كارثية عن والدي ظلما و بطرا و عدوانا و بطشا و افتراء عليه".
وأبان حيثية والده "بابا استشاري طب أطفال متخرج من جامعة عين شمس اللي كان بيعالج أبناء ظباط الشرطة و الجيش و الممثلين منهم مثلا الممثل أشرف زكي اللي بيمثل في المسلسل نفسه و والدي كان بيعالج أطفاله، عمره ما مسك سلاح و لا يعرف يمسكه و لا حرض على عنف أو أشاع فوضى".
وأعاد التعليق بالقول "مطلعينه بيستخدم مراكز الشباب و بيدربهم على السلاح بنفسه، و مقطعين جزء من حواره على الجزيرة مع أحمد منصور اللي بيحكي فيها عن إزاي وقت الثورة و الملحمة قدروا يصدوا البلطجية بذكائهم و تضحياتهم وليدة اللحظة،  مبينينه في التسجيل كأنه قائد كتيبة و ده ظلم و افتراء".


واسترشد بسلسلة حقائق عبر منصة على التواصل فقال "سلسلة شاهد على الثورة موجودة على اليويتوب اللي عايز يشوفها بنفسه و يعرف الحقيقة الكاملة مش يقطعوا جزء من الكلام عشان يبينوا اللي في مزاجهم، و لو إحنا في دولة قانون المفروض نرفع قضية عشان يترد على التهم الجزافية اللي بيرموها على الناس بدون أي أساس من الصحة".
وعبر عما يساوره من قلق حيال والده فقال "أنا مش عارف هل بيعملوا كده عشان يكسبوا تعاطف الناس و شحنهم تمهيدا لإعدامهم؟  يا جماعة ده ظلم و اللي يسكت عن ظلم ربنا هيحاسبه و يسأله ليه دعمت ظالم بيقتل في الناس و ليه مدورتش على الحقيقة بنفسك؟ دي أرواح ناس بتهدر و عائلات بتتدمر و حياة ناس بتتذل و تتهان حرام كده كفاية افتراء و بطش و تزوير".

 

سقطة أخرى من مسلسل #الاختيار٣ اللي في رأيي انه بيشحن الشعب لهدف ما يريدون تحقيقه.
حلقة اليوم جايبين والدي الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب و هما بيعترفوا بإنجازاته و اللي عمله في الوزارة من زيادة الاهتمام بمراكز الشباب و بإشراك الشباب من سن صغير في(١)

— Muhamad Ossama (@MuhammadOssamaY) April 12, 2022

 

 

أما شقيقة أحمد أسامة (@AhmedOsamaYasin) فكتب "لسه شايف لقطة لوالدي في مسلسل العار الاختيار، والدي وهو وزير نازل بيمرن شباب على السلاح، هو أنا فاهم أنهم أقذر خلق الله وعملوا كل حاجة قذرة ممكن تتعمل ، بس ربع جنيه عقل ومنطق بس، الراجل الطبيب المحترم اللي يشهد له القاصي والداني باحترامه وحبه لبلده، ليه هيعمل كده وهو وزير؟ حسبنا الله".
 

 

https://t.co/90Mf3SbfRk هذا الفيديو لوالدى وهو وزير لما شاب حاول يتعدى عليه.

— Ahmed Ossama (@AhmedOsamaYasin) April 12, 2022

 

تضامن على التواصل
وعبر مواقع التواصل علق الكثيرون على ما كتبه الطبيبان أحمد ومحمد أسامة، حيث علقت صاحبة حساب "وبشرالصابرين" (@yasminmahmoud22) "و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين ، مهما فعلوا و مهما زورا التاريخ دولة الظلم ساعة و دولة الحق إلى قيام الساعة ، إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته ،  فرعون قال أنا ربكم الأعلى فجعله الله عِبرة و آية للعاملين".
وأضاف الإعلامي أيمن عزام (@AymanazzamAja)، "صدقني ، أكبر خطأ ارتكبه السيسي و أزلامه هو هذا المسلسل الذي أسقط آخر ورقة توت عن عورة كذبهم و تضليلهم ، شكرا لأعدائي كما قال مولانا الشيخ  سلمان العودة فك الله أسره".
وكتب رأفت أبوزيد أبو عبد الرحمن (@s0x3VzOYwe2uqB8) ساخرا "يا أخي حرام عليك دا ياسر جلال هياخد جايزة أوسكار في هذا العمل الدرامي الكوميدي الرائع ".
أما حساب "ظنى فيك يارب جميل" (@Nada22331254) "لو نظرت إلى هاش مريم تشعر أن هناك من يسير بمصر إلى الهاوية، أو من يستغل أحداث المسلسل  إخراج بيتر علشان برضه يسير بمصر إلى الهاوية ، إن كان هناك فشل يريدون الإلهاء عنه لا يكن بمستقبل وطن ، سلم يارب سلم،  سلم يارب سلم ، سلم يارب سلم".

Facebook Comments