تصدر هشتاج #تيران_وصنافير_مصرية قائمة الأكثر تداولا مصريا، في تلميح إلى الحديث المتجدد أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، والذي تصاعدت حدة الانتقادات له من المؤيدين والمعارضين في الآونة الأخيرة، واتهام السفاح السيسي بتضييع ثروات مصر وبيع أصولها.
وقال الناشطون إن "السيسي باع تيران وصنافير وقبض الثمن ، ولأن إسرائيل لها حق الفيتو استخدمته لابتزاز السعودية فتعطل التسليم ، فرصة ليمنعه الشعب".
وأضاف الدكتور محمود وهبة أن "تيران وصنافير لا زالت مصرية لأن الاتفاق المكتوب بين مصر والسعودية تعثر ، ولو وقع السيسي فيستحق الشنق".
وكتب عبر (@MahmoudNYC) "تصورنا لخداع السيسي أن تيران وصنافير تم نقلهما للسعودية ، هذا لم يحدث لأن إسرائيل اشترطت اتفاقا مكتوبا بين مصر والسعودية ولم يحدث".
 

المهم هو ان #تيران_وصنافير_مصرية كما سبق وأعلن عبد الناصر فى مايو ١٩٦٧،
ولم يكن هناك فى عام ١٩٢٢ مايسمى بمملكة آل سعود والتى تم استحداث وجودها عام ١٩٣٢ ،
وأيضا فلسطين ليس لها منفذ على خليج العقبة المصرى كما هو واضح على الخريطة أن #أم_الرشراش مصرية . https://t.co/rj3CJXPESF

— دكتور مصطفى جاويش (@drmgaweesh) May 23, 2022

 

 

وأضاف الناشطون  "ثبت يقينا أن السيسي أعطى تيران وصنافير إلى آل سعود ، لكي تكون ممرا دوليا لإسرائيل ، وذلك لوجود اتفاق الآن بين ابن سلمان والكيان يخص تيران وصنافير".

وكتب محمد نعيم (@Mohamed44049256) "العبقرية عندما تتمثل بشرا عبيطا ، عضوة بالقومي للمرأة سيدنا آدم كانت له زوجة واحدة مش  أربعة ، تصوري يا هانم ساب كل ستات المنطقة وركز في حوا ، كان بينهما قصة حب قديمة، كان سيخطب بنت خالتها وبعدين تراجع ، العالم دي جايبها منين يا سيسي؟

Joker !!#تيران_وصنافير_مصريه pic.twitter.com/zxd7aE3Jyo

— Joker 🇪🇬 (@Joker__Misr_) May 25, 2022

 

 

وأضاف حساب ربنا يأخد المفتري حساب 2 (@Abdo22395741) "#تيران_وصنافير_مصرية يجب الخروج والتنديد بالنظام والعسكر وعدم تمرير خطة أمريكا والصهاينة للسيطرة على تيران وصنافير ومحاكمة مجلس النواب السابق والحالي".

وعلق الجنتيل (@for_25jan) "وقت التفريط في الجزيرتين كنا قاعدين مع مجموعة سعوديين ، والكلام كله كان عليهم طبعا ، كنا ثلاثة مصريين وعمالين نتشال ونتهبد ونقول بتوعنا بتوعنا ، واحد سعودي قال لنا بتوعكم واشتريناهم ودفعنا تمنهم للسيسي ، روحوا قولو له هم بتوعكم ، إحنا ما دخلنا ؟  بصينا لبعض وسكتنا".

 

بمناسبة الكلام عن #تيران_وصنافير_مصريه .
عايز كل الناس تتفرج علي الفيديو ده وتركز علي ملامح الفريق صدقي صبحي وهو مش طايق يسمع الكلام الفارغ ده.
وبعد ما تشوف الفيديو كله عايزك تعرف ان في ناس بتقول علي العره ده انه وطني وبتقول علي الناس اللي ف اخر الفيديو خونه. #علي_الله_حكايتنا pic.twitter.com/YUPI0C7amI

— MOHAMED💪ABDELRAHMAN👈 (@mohamed041979) May 25, 2022

 

 

وقالت وفاء (@Wafaa55531) "تخيل أن من يطلقون على أنفسهم نخبة سياسية صدقوا لعبة الحوار الوطني ، وأخذوا يهرولون وراءها ، هل مفهوم النخبة أصبح يشير إلى أكثر فئات الشعب سذاجة وأقلهم في الخبرة السياسية  ؟ #السيسي_يمهد_لمجاعة .. #تيران_وصنافير_مصرية".
 

عندما يقال (المال يذل أعناق الرجال) يأتي إلى البال كأوضح مثال تنازل #السيسي عن جزيرتي تيران وصنافير رغم رفض شعبه ورفض المحكمة العليا. صحيح أن #السعودية شقيقة #مصر .. لكن التفريط فى الجزيرتين مقابل بعض المنح المالية أمر مذل مهين لا يليق بمصر وشعبها أبدا.#تيران_وصنافير_مصريه

— د. محمد الهاشمي الحامدي (@MALHACHIMI) May 25, 2022

 

صلاح بديوي (@Salah_Bediwy) "الآن واتت الشعب الفرصة لينهي صفقة بيع تيران وصنافير ويوقف الجناة وكبيرهم لخيانتهم للوطن ، والاشقاء بالمملكة مطالبون بالاعتذار للشعب المصري الذي استغلوا معاناته وتعرضه للخيانة ، وأرادوا  الحصول على أرض ليس لهم  #تيران_وصنافير_مصرية".
 

 

#تيران_وصنافير_مصرية
خريطة مصر بأكبر مجلة فرنسية 1922م

– 1922 لم يكن هناك #السعودية إلا بعد 10 سنوات

– هزيمة67 لإغلاق ناصر مضيق #تيران بين سيناء وجزر #تيران_وصنافير المصرية

– فلسطين بلا منفذ لخليج العقبة؛ فإسرائيل تحتل #أم_الرشراش المصرية التي سموها إيلات و #العسكر مش هنا !! pic.twitter.com/PIiGUKPBDe

— محمود فتحي – Mahmoud Fathy (@MMFathy01) May 25, 2022

 

 

 

شهادة للتاريخ في مؤتمر للزعيم جمال عبدالناصر حول خليج العقبة وجزيرتي تيران وصنافير #تيران_وصنافير_مصرية pic.twitter.com/FzVjiQc3GS

— ﮼محمد ﮼سراج (@Mohamed_Srag1) May 25, 2022

 

Facebook Comments